كورة اسبانية

لا يتوقف.. بنزيما قريب من تحطيم أرقام قياسية جديدة مع ريال مدريد

يملك الهدّاف الفرنسي كريم بنزيما الفرصة لصنع التاريخ عندما يواجه ريال مدريد فياريال يوم السبت المقبل، حيث من المقرر أن يخوض مباراته رقم 559 مع لوس بلانكوس.

هذا الإنجاز سيشهد دخول الفرنسي في قائمة أكثر 10 لاعبين خوضًا للمباريات مع ريال مدريد، حيث يتساوى مع ميشيل جونزاليس. سيكون بنزيمة اللاعب الأجنبي الوحيد في تلك القائمة.

انضم بنزيما إلى ريال مدريد قادماً من ليون في صيف عام 2009، وبعد عامين كان عليه خخلالهامنافسو غونزالو هيغواين على مركز المهاجم الأساسي، بدأ في إظهار كفاءته تحت قيادة جوزيه مورينيو.

كان تحت قيادة مورينيو أن سجل بنزيمة رصيده القياسي من الأهداف مع لوس بلانكوس، حيث هز الشباك 32 مرة في موسم 2011/12، بينما سجل أكبر عدد من المباريات في الموسم التالي برصيد 53، سجل فيه 30 هدفًا. .

كان اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا أحد ألمع أضواء ريال مدريد خلال الموسم الحالي، حيث ظهر في 45 مباراة وأحرز 29 هدفًا، مباراته 46 في هذا الموسم إذا لم يحدث أي شيء بين الآن والسبت لمنعه من اللعب ستجعله يتساوى مع ميشيل.

يتبقى على بنزيمة عام واحد في عقده ، لكن عقد جديد مطروح بالفعل للاعب صاحب القميص رقم 9، والذي يمكن أن يقترب من بعض عظماء ريال مدريد على الإطلاق في ترتيب الظهور.

لا يمكن الوصول إلى 741 بقيادة راؤول جونزاليس، لكن الموسم المقبل قد يتفوق على أمثال بيري وخوسيه أنطونيو كاماتشو وفرناندو هييرو وباكو خينتو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى