كورة اسبانية

هل يرحل بيكيه بقرار من تشافي ؟

‏يبدو أن المدافع الاسباني جيرارد بيكيه، نجم فريق برشلونة، غير مرغوب فيه داخل أروقة النادي الكتالوني خلال الموسم المقبل 2022-23.

وقالت صحيفة “سبورت” الكتالونية: ان تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، تحدث مع بيكيه قبل أسبوعين، وأخبره أن الحل الأفضل هو مغادرة النادي في الميركاتو الصيفي الحالي، بأكبر قدر من الكرامة، والتخلي بجزء كبير من مستحقاته، كما فعل كارليس بويول مدافع الفريق المعتزل.

واوضحت: ان بيكيه رفض بشكل قطعي الرحيل، ووعد تشافي انه سيتدرب اقوى من قبل، و انه سيترك التزاماته الأخرى.

وأكدت: ان الموضوع الآن تحت تصرف المدير الرياضي للنادي ماتيو أليماني، ويحق له الحديث مع اللاعبين الحاليين أو الصفقات الجديدة، بشأن رواتبهم ومدة عقودهم.

ومن جانب آخر أكد الصحفي الموثوق ‏لويس روخو بصحيفة “ماركا”: أن مشكلة بيكيه من الأساس إقتصادية وليست رياضية، مستحقاته عالية ووفقًا لبعض المصادر أكثر من 40 مليون يورو وهذه كارثة للنادي.

واضاف: إذا غادر بيكيه سيكون لدى برشلونة هامش اوسع للتعاقد مع لاعبين، وتوفير العديد من الأموال، لذلك اجتمع تشافي مع بيكيه وأخبره بأنه لن يكون أساسي ودوره في الفريق سوف يتغير.

وأتم: على الرغم من ذلك، بيكيه لا يُفكر بالمغادرة، وهو واضح ويُفكر بالبقاء لموسم إضافي، بالإضافة إلى انه مستعد لخفض راتبه، وقال لتشافي “سوف أساعد بقدر الإمكان”.

‏يذكر أن بيكيه في مطلع الموسم الماضي، قال: من المؤكد أني سأعتزل في برشلونة، دعونا نرى إن كانت الثلاث أشهر الأخيرة من الموسم هي الموعد لذلك، لكن ما لن أقبله هو الجلوس كبديل لا أشعر برغبة لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى