الدوري الممتاز

الأهلي يتخذ قرارا قويا بشأن أزمة مباراة الزمالك وطلائع الجيش

قررت إدارة النادي الأهلي دراسة موقفهم بشأن ما حدث خلال مباراة الزمالك وطلائع الجيش الماضية ومشاركة بعض لاعبي الزمالك الذي كان من المقرر أن يتم إيقافهم بسبب أزمة مباراة مواليد 99 أمام القلعة الحمراء.
 
بالاشارة الى ما يثار على الساحة الرياضية حاليا بشأن انتهاء مدة ايقاف بعض اللاعبين مواليد 1999 السابق صدور قرار اتحاد الكرة المصرى بايقافهم لعدد من المباريات جراء ما حدث منهم فى حق النادى الاهلى بعد اداء مباراتهم مع النادى، ومدى قانونية مشاركتهم فى المباراة الفاصلة المقرر اقامتها يوم 26/5/2021 بين ناديين الاهلى والزمالك.
 
وفى هذا الصدد نود التنويه بأن النادى الاهلى يتدارس الامر من خلال المختصين لديه فى ضوء ما تضمنته شروط بطولات الجمهورية للشباب والناشئين موسم 2020/2021 والصادرة عن الاتحاد المصرى لكرة القدم والمبلغة لكافة الاندية المشاركة فى تلك البطولات فى بداية الموسم المشار اليه، والتى تنص على ان “ اللاعب الموقوف لمباراة او اكثر فى أى مسابقات والمراحل السنية لبطولات الجمهورية للشباب والناشئين سواء المقيد بها او المصعد اليها يطبق عليه الايقاف فى نفس المسابقة الموقوف فيها ولا يحق له اللعب فى اى مسابقة من مسابقات المراحل السنية ( بطولات الجمهورية او دورى القطاعات) الا بعد انتهاء ايقافه، فاذا انتهت المسابقة السنية الموقوف فيها اللاعب فانه يستكمل ايقافه فى المسابقة المصعد اليها.
 
ولما كانت مسابقة 1999 لم تنتهى لوجود مباراة فاصلة بين فريقى الاهلى والزمالك محدد لها يوم 26/5/2021 وهو ما يعنى ان ايقاف اللاعبين الموقوفين يبدا من تلك المباراة ، على ان يستكمل بعد انتهائها فى المسابقات المصعدين اليها.
 
وعليه فان النادى الاهلى يتدارس الامر بعناية، واثر ذلك على ماحدث بالمباريات التى لعبت بالامس واشتراك لاعب من اللاعبين السابق ايقافهم فيها على سند من انتهاء عدد المباريات الموقوف فيها.
 
وسيعلن النادى عن ما ستسفر عنه الدراسة القانونية للامر فور الانتهاء منها واذ يؤكد النادى الاهلى فى هذا المقام عن احترامه للوائح وشروط المسابقات والتى ابتدا الموسم الرياضى على اساسها ويطالب الجميع ايضا باحترامها وتحمل مسئولياته فى هذا الشان وان النادى لن يتهاون فى الحفاظ على حقوقه فى الاطار القانونى السليم.

زر الذهاب إلى الأعلى