كورة اسبانية

لابورتا : بقاء كومان ليس مؤكد و النهاية الكارثية للموسم ستساعدنا في اتخاذ القرارات

ألقي خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة كلمة أمام اعضاء مجلس إدارة النادي و الجمعية العمومية و تحدث فيها عن وضع الفريق و مستقبله خلال المواسم المقبلة ، وكشف حقيقة التخلي عن كومان و مفاوضات تجديد عقد ميسي .

وقال لابورتا : ” لقد أتينا في نصف الموسم لننهي مشروعا لم ينجح ونريد أن نبدأ مشروعا جديدا ناجحا ، نركز على كرة القدم والفريق يخوض حاليا مرحلة إنتقالية و قلت إننا سنقيم المدرب في نهاية الموسم وسنعلن عن قرارنا بشأنه ” .

وأضاف حول كومان : ” نكن كل الإحترام لكومان وهو أسطورتنا ولكن سنعلمه بقرارنا وهو يملك عقد مستمر لسنة إضافية وأريد ان امنحه الهدوء اللازم ونحن نواصل الحوار ونريد ان نبقي متنافسين، أما عن ميسي لازالنا نعمل على تجهيز عرض مناسب له ، وهناك عدة تكهنات حول مستقبله وعقده الجديد يسير بشكل جيد لكنه لم ينتهي بعد ، علاقتنا ممتازة وميسي يحب البارسا ولدينا شعور بأننا نجهز كل ما هو ضروري ضمن إمكانيات النادي ليبقي ميسي في برشلونة ” .

وواصل : ” في ولايتي إذا خسرت هناك عواقب ولا يمكن ان نكون مثل السنوات السابقة لا يحدث شئ عند الخسارة و الأسبوع المقبل سنعلن عن تعاقدات جديدة ، وعلينا تخفيض الرواتب في جميع المجالات لأن الوضع الإقتصادي يجبرنا علي التقشف ” .

وحول السوبر ليج قال لابورتا :” حينما أتينا وجدنا أن المشروع قد تقدم بالفعل ، قرر 11 فريق الإنضمام وكان من المهم لنا أن ننضم لهم ، ونحن ضمن الفرق الكبري في أوروبا ، نريد ان تستمر كرة القدم في التحديث ونخوض كثير من المشاكل حاليا ومعظم الفرق تواجه مشاكل إقتصادية ، وأطلب من أعضاء النادي الصبر و التفاؤول وسنعمل علي ان يكون الموسم القادم ناجح ” .

و أكمل ردا على سؤال إذا كان يعتمد على كومان الموسم المقبل : ” هو يملك عقدا ونملك علاقة مقربة ، لقد اصابنا بالفزع لأنه اضطر للذهاب للمستشفي لكنه بخير حاليا ” .

وحول تعامله مع اللاعبين الذين يملكون عقود طويلة رد لابورتا :” انطلقنا في محادثات معهم بالفعل ، نريد ان نظهر لهم وجهة نظرنا التي تعتمد على نتائج و نسعي أن ينهوا مسيرتهم بأفضل طريقة ممكنة ” .

وحول بيب جوارديولا وحلمه في عودته لتدريب البارسا : ” لا أريد الحديث عن بيب وأمنيتي فقط ان يفوز بدوري الأبطال ” .

وعن تشافي و إذا كان خيار أم لا لتدريب برشلونة أجاب لابورتا :” تشافي ليس خيار مستبعد ونتحدث معه و نتشارك الأفكار ، والكل يريد أن يكون مدربا للبارسا و علينا أن نتخذ القرار ” .

وعاد لابورتا للحديث عن ميسي : ” نسعي لتقديم عرض له ، أنا مقتنع أنه ممتن للجمهور الذي نبذله من أجله ، وهو متحمس للبقاء معنا و متحمس لمشروعنا الرياضي ولا يهتم بشأن المال وكل ما يريده الفوز بكل شئ ، لقد قدمنا له عرض بإمكانياتنا وأنا متأكد انه يستحق أكثر ويمكنه الحصول على عقد أفضل في مكان آخر ، هدفي كرئيس الفوز بكل شئ ولا يوجد مواسم انتقالية وكومان يملك مواصفات مدرب البارسا واذا بقي سيحظي بثقتيونبحث عن مدرب يلائم فلسفة الفريق و المواهب لدينا ” .

وحول رأيه في افضل خطة لبرشلونة قال :” افضل خطة 4/3/3, احب كرة القدم، وفي هذا الموسم هنالك لحظات لم احبها. في بعض اللحظات نعم لعبنا بشكل جيد للغاية واستمتعت، على سبيل المثال: مباراة اياب باريس ولم نستطع تحقيق الفوز بسبب ما حدث في الذهاب ” .

وأتم لابورتا حول مستقبل كومان :” زمن اتخاذ القرارات عند الخسارة قد ولي ، النهاية الكارثية للموسم ستساعدنا في اتخاذ القرارات وعلينا التوقف عن اللامبالاة ، نحن برشلونة ونحن نادي مطالب ” .

وحول تشافي ومقارنته مع بيب في 2008 :” انا متأكد انه سيكون مدرب رائع ولكن ليس لدينا إشارات محددة حتي الآن لتأكيد ذلك ” .

وحول تقييمه لميسي و مستقبله بنهاية عقده : ” ميسي يريد تحفيز جديد ، مطالب تنافسية جديدة و مع الإدارة الحالية سيحظي بذلك ، هو يريد ان يكون مرتاحا ولديه بعض السنوات المتبقية ويريد التمتع بها ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى