كورة اسبانية

نجم برشلونة : كومان يهمشني دون سبب وإذا اضطررت للخروج سأفعل

أجري ماتيوس فرنانديز نجم نادي برشلونة الحالي مقابلة مع إحدي وسائل الإعلام الإسبانية حول وضعه مع الفريق و مستقبله بعد نهاية الموسم الحالي .

و قال ماتيوس في بداية تصريحاته حول تجاهل كومان له ولعبه مباراة واحدة فقط :” اسأل نفسي هذا السؤال ، وقد أخبرني بأنه لن يكون لي كثير من الفرص لكن سأحظي ببعض الفرص ” .

وأضاف : ” لعبت 17 دقيقة فقط ولا أفهم السبب! كان هُنالك مباريات يمكنني أن ألعبها بهدوء كما حدث مع لاعبين آخرين لكنني لا أعرف ماذا يدور برأس المُدرب، أعتقد يمكننا التفاهم من خلال الحديث لكنه لا يتحدث معي ولا أعرف لماذا لا يعتمد علي!

وحول إذا كان كومان قد أخبره في بداية الموسم بأنه لن يعتمد عليه مثل بويج رد : ” نعم قبل بداية الموسم أخبر المُدراء بأنه لا يعتمد علي وأنه يمكنني الخروج، تسائلت: “كيف تقول أنه إذا كنت لا تعرفني، سواء شخصياً أو كلاعب. أعتقد أن عليك أن تشاهدني أولاً! ، ذات يوم ذهبت للتحدث مع كومان وأخبرني أنه لا يعتمد علي وأنه يمكنني أن أجد فريقاً للخروج، لكنني يجب أن ألعب. لم أجد أي فريق لأنني صغير جداً وقد وصلت للتو، أخبرته أن يمنحني بضع دقائق للعثور على فريق للعب الموسم المقبل، لكنه لم يمنحني. كان غريب جداً! ” .

وواصل حول ذهابه للحديث مع كومان بعد لعبه 17 دقيقة ضد دينامو كييف : ” كومان قال لي لعبت بشكل جيد لكن لا يمكن أن اضعك بالتشكيل لأني لا اعتمد عليك ، وليس لديك الجودة للعب هنا ، أخبرته أنه إذا لم يعتمد علي فلا يمكنه أن يرى إذا كان لدي الجودة أم لا، وإذا وقعت معي إدارة برشلونة فهذا بسبب أنني أملك الجودة! لا بد أن هناك شيء آخر ” .

وتابع : ” جئت لبرشلونة للعب والتطور كلاعب وشخص ، لكني فوجئت بأني لا اشارك و التدرب في مراكز ليس لي كظهير ايمن و مدافع ، هناك أيام لم أتدرب فيها ، وبقيت خارج المجموعة اتدرب علي التمريرات و التسديد على المرمي ، في الجلسات التي تسبق المباريات و التي تكون أكثر تكتيكية نادرا ما اتواجد فيها و أعتقد ان كومان لديه شئ شخصي معي لأنه يهمشني دون أن يتحدث معي ” .

و أجاب ماتيوس حول إذا كان يحتاج لطبيب نفسي : ” لست بحاجة لهذا لأنني فتى هادئ وأعرف لماذا أنا هنا، في مسيرتي برشلونة تابعني دائماً. لا أعرف ماذا يدور برأس المدرب لكني أعرف إمكانياتي وأعرف سبب وجودي هنا وأعتقد أنني سألعب وأفعل أشياء جيدة هنا ” .

وقال ماتيوس ايضا :” لدي تاريخ لا يُصدق مع برشلونة، عندما كان عمري 17 تابعني النادي للعب مع الفريق الرديف، ومن ثم لاحقاً رآني أبيدال مع بالميراس وأُعجب بي وتحدث معي. سكرتارية برشلونة بأكملها قالت نعم للتوقيع معي ، هُناك شيء إيجابي حول وجودي هنا في برشلونة وهو حلمي كطفل، في الفترة السيئة التي أعيش فيها فكرت وقلت لـ نفسي: “لا يمكنني أن أخفض رأسي، أنا في برشلونة” .

وأشار ماتيوس لأكثر اللاعبين الذين يتلقي منهم الدعم : ” دائماً نيتو وأراوخو، الجميع دعموني لكن مع نيتو وأراوخو لأنهم يتحدثون البرتغالية كان الأمر أسهل. كما تحدثت مع ريكي وفيربو. أيضاً اللاعبين المُخضرمين سألوني عن حالي ” .

وحول إذا كان كومان قال له أي شئ في جلسة وداعية الموسم رد ماتيوس : ” لا لأنني تحدث معه سابقاً، لا أعرف لماذا يحدث كل هذا. في التدريب أتدرب دائماً خارج مركزي، آمل ألا يكون الأمر شخصياً ” .

وختم حول مستقبله وخيار البقاء : ” صعب بعض الشيء، عام كامل بدون لعب على الرغم من أنني واصلت التدريبات خارج برشلونة وأنا أستعد بجد وسأتدرب أيضاً خلال الإجازات. لكن لا أعرف لأن مدرب آخر قد يأتي ويخبرني: “لم تلعب أي شيء منذ موسم وعليك الخروج للعب لأني لا أعرفك ، بالنسبة لي الخيار الأفضل هو البقاء هُنا لكني لا أعرف كيف يفكر النادي، إذا اضطررت للخروج للحصول على دقائق فسأفعل

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى