تقاريردوري أبطال اوروبا

صراعات البريميرليج تعود مجددًا في نهائي ذات الأذنين في موقعة ملعب الدراجاو

يشهد مساء اليوم ملعب ” الدراجاو ” بمدينة بورتو البرتغالية، مباراة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ونظيره نادي تشيلسي الإنجليزي، ضمن فعاليات المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا .

يدخل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي هذا اللقاء بدوافع قتالية عالية، من أجل تحقيق البطولة الثالثة هذا الموسم تحت قيادة الفيلسوف ” بيب جوارديولا ” الذي تمكن من وضع النادي على الطريق الصحيح من تحقيق النتائج والألقاب .

بدأ نادي مانشستر سيتي هذا الموسم منافسته في البريميرليج متأخرًا في جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث شهد الدور الأول من مباريات البريميرليج تواجد الفريق السماوي في المركز الـ 4 من ترتيب البطولة برصيد 29 نقطة.

بينما على الصعيد الأوروبي تمكن نادي مانشستر سيتي من صدارة ترتيب مجموعته الثالثة في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 16 نقطة، ليواجه نظيره نادي بروسيا مونشنجلادباخ في دور الـ 16 من البطولة ذاتها لينجح في الفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4 أهداف دون رد .

جاءت مواجهة نادي مانشستر سيتي في منافسات دور ربع النهائي بمواجهة فريق ألماني للمرة الثانية حيث واجه نادي بروسيا دورتموند و استطاع الفوز عليه ذهابًا و إيابًا بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين .

شهدت مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مواجهة كتيبة السيتيزن أمام العملاق الباريسي، استطاع أبناء المدرب ” بيب جوارديولا ” من تحقيق فوزًا غاليًا بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف، لينجح في العبور إلى المباراة النهائية .

تمكن نادي مانشستر سيتي من تسجيل 25 هدفًا خلال منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث يعد النجم الجزائري ” رياض محرز ” هداف الفريق في منافسات تلك البطولة برصيد 4 أهداف .

من المتوقع أن يبدأ نادي مانشستر سيتي تحت قيادة ” بيب جوارديولا ” اللقاء بتشكيل مكون من التالي :

حراسة المرمى : إديرسون

خط الدفاع : جواو كانسيلو – روبن دياز – إيمريك لابورت – كايل ووكر

خط الوسط : رودريجو هيرنانديز – فيل فودين – كيفين دي بروين

الهجوم : رياض محرز – سيرجيو أجويرو – رحيم ستيرلينج

 

بينما علي الجانب الأخر يسعى نادي تشيلسي تحت قيادة مديره الفني الجديد ” توماس توخيل ” تحقيق البطولة الثانية له على مستوى دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق بطولته الأولى على حساب نادي بايرن ميونخ موسم 2011-2012 .

يبحث نادي تشيلسي الإنجليزي عن بطولة ينقذ بها موسمه الصفري، بعدما خسر بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي خلال الأيام الماضية أمام نادي ليستر سيتي في اللقاء الذي انتهى بهدف مقابل لاشئ.

خاض البلوز 38 مباراة خلال منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم، استطاعوا تحقيق 19 انتصارًا و تعادلوا خلال 10 مواجهات بينما خسروا 9 مباريات، و حصدوا 67 نقطة مكنتهم من احتلال المركز الرابع من جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم .

على صعيد المستوى الأوروبي إستطاع نادي تشيلسي من احتلال صدارة ترتيب المجموعة الخامسة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 14 نقطة .

واجه نادي البلوز نظيره نادي أتليتكو مدريد في دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا وتمكن من الفوز بنتيجة 3 أهداف دون رد في مجموع اللقائين .

شهد الدور ربع النهائي من البطولة مواجهة نادي تشيلسي و نظيره نادي بورتو البرتغالي، تمكن الفريق الإنجليزي من الفوز ذهابًا بنتيجة هدفين وخسر إيابًا بهدف دون رد .

أقصى نادي تشيلسي نظيره نادي ريال مدريد من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا في الدور نصف النهائي، بعدما تفوق عليه بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف .

استطاع لاعبو نادي تشيلسي من تسجيل 22 هدفًا خلال منافسات دوري أبطال أوروبا، يتصدر تلك القائمة المهاجم الفرنسي ” أوليفيه جيرود ” برصيد 6 أهداف .

من المتوقع أن يبدأ نادي تشيلسي تحت قيادة ” توماس توخيل ” اللقاء بتشكيل مكون من التالي :

حراسة المرمى : إدوارد ميندي

خط الدفاع : أندرياس كريستنسن – تياجو سيلفا – سيزار أزبيليكويتا

خط الوسط : جورجينو – نيجولو كانتي – بن تشلويل

الهجوم : حكيم زياش – تيمو فيرنر – ماوسن مونت

الجدير بالذكر أن نادي مانشستر سيتي و نادي تشيلسي واجهوا بعضعم البعض خلال 168 مباراة ، استطاع مانشستر سيتي الفوز خلال 58 مباراة، بينما فاز نادي تشيلسي في 70 مباراة، و ساد التعادل بينهم في 40 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock