دوري أبطال اوروبا

هل يسير اجويرو على خطى دروجبا في يومه الأخير ؟

تنطلق في التاسعة مساء اليوم السبت صافرة نهائي البطولة الأغلى والأعرق ” دوري ابطال اوروبا ” بين مانشستر سيتي ونظيره تشيلسي على ملعب ” الدراغاو ” بالأراضي البرتغالية .

يسعى الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي لفك عقدة الأبطال والفوز بالبطولة الغائبة عنه منذ رحيله عن برشلونة في 2012 .

بينما يطمح الألماني توماس توخيل في تعويض خسارته نهائي الأبطال الموسم الماضي على يد بايرن ميونيخ عندما كان مدربا لباريس سان جيرمان .

فيما تعد تلك المباراة ذات طابع خاص للأرجنتيني سيرخيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي حيث ستكون آخر مباراة له مع الفريق الإنجليزي بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي .

تتجه أنظار مشجعي كرة القدم نحو اجويرو منتظرة ما سيقدمه في تلك المباراة ليكون خير ختام له في مسيرته مع السيتي .

ويتشابه سيناريو رحيل اجويرو عن السيتي مع رحيل صديقه دروغبا نجم تشيلسي السابق وأحد أبرز مهاجمي البريميرليج على مر تاريخه عندما رحل عن صفوف الفريق اللندني في 2012 .

دروغبا قائد منتخب كوت ديفوار أنهى مسيرته مع البلوز بفوزه بدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ حيث لعب النهائي كآخر مباراة له مع تشيلسي .

هداف البريميرليج كان النجم الأبرز في نهائي الأبطال حيث أنقذ فريقه من الخسارة بعد تسجيله هدف التعادل في الدقيقة الثامنة والثمانين من عمر المباراة بعد رأسية صاروخية أسكنها شباك نوير ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي ثم ركلات الجزاء.

كما تصدى دروغبا للركلة الأخيرة من ضربات الترجيح ليسكنها الشباك ويُعلن تشيلسي بطلا لدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ .

دروغبا حصل على جائزة رجل المباراة المقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد المستوى الذي ظهر عليه قائد ساحل العاج في نهائي الأبطال .

الآن وبعد تسعة أعوام يتكرر نفس السيناريو مع الأرجنتيني اجويرو في مباراته الأخيرة مع السيتي .

ليبقى السؤال الأهم هل يفعل أجويرو ما فعله دروجبا بيومه الأخير ؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى