الإتحاد الافريقي

تعرف على قرارات لجنة الإنضباط بالاتحاد الافريقي لكرة القدم

أصدرت لجنة الإنضباط بالاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الأربعاء عدة قرارات حول الأحداث التي جرت خلال الجولات الماضية والأخيرة من المسابقات الافريقية .
 
 
ايقاف “يوسو ديال” من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة عامين وسيتم إخطار الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بذلك ، كما تم ايقاف “مامادو سيلا” و”ألبرت” لمدة 6 مباريات في مسابقات الاتحاد الافريقي .
 
 
وجاء ذلك عقب الأحداث التي لحقت صافرة نهاية اللقاء بين القطن الكاميروني ونادي جاراف في ربع نهائي بطولة الكونفدرالية من جانب الفريق الاخير تجاه حكام اللقاء من اعتداءات وإصابة حكم اللقاء بجروح بعد اعتداءات طالت طاقم التحكيم وعلى إثره تقرر توقيع غرامة تقدر ب 50 ألف دولار أمريكي على الفريق .
 
 
استكمل البيان الذي أصدره الكاف اليوم عقوباته بإيقاف
لاعبا مولودية الجزائر “عبد النور بلخير” و”أحمد بوتاجة” لمدة 12 شهر وذلك بعد الاعتداء على الحكم بركله في ساقه مما دفع الحكم لإشهار البطاقة الحمراء لكليهما وذلك في مباراة مولودية الجزائر والوداد المغربي.
 
 
وتتضمن عقوبة الإيقاف المنع من المشاركة في البطولات التي تنظمها مسابقة الكاف للأندية وكذلك المنتخبات ، وتقرير تغريم نادي المولودية مبلغ 25000 دولار أمريكي بسبب السلوك الغير مقبول من لاعبيه على أن تسدد الغرامة في خلال ستون يومًا .
 
 
كما تضمن البيان قرارًا بإيقاف لاعب نادي الترجي الرياضي التونسي “طه ياسين الخنيسي” لمدة عام وذلك عقب ثبوت إيجابية الإختبار الذي أجراه وثبت تعاطيه لمادة محظورة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وذلك عقب مباراة الترجي ومولودية الجزائر وخرقه قواعد مكافحة المنشطات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى