كورة فرنسية

ديشامب يحسم موقفه من إستمراره مدربا للديوك الفرنسية

حسم ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا موقفه من إستمراره مدربا على رأس الجهاز الفني لمنتخب الديوك بعد مونديال قطر 2022 .

وقال ديشامب في تصريحات لإحدي وسائل الإعلام الفرنسية :” إذا كنت أرغب في البقاء بعد مونديال 2022؟ من الناحية التعاقدية هذا هو الحال”.

وأضاف مدرب فرنسا: “أنا متفوق في وظيفتي، إنه يناسبني جيدًا، طالما لدي نفس الشغف ونفس الطاقة، فلن تكون هناك مشكلة من جانبي”.

وأكد ديشامب: “الأمر لا يتوقف عليّ أنا وحدي، إنها النتائج أيضًا، إذا كنت هنا منذ ما يقرب من 10 سنوات، فهذا لأنني حصلت على نتائج جيدة، لذلك أنا لا أعرض نفسي، لكن هذا ليس مستحيلاً”.

وأوضح حول مسابقة اليورو : ” الأمر أصعب بالنسبة لنا، ولكن أيضًا بالنسبة لخصومنا، المباراة الأولى مهمة دائمًا، ويمكن أن تحدد الاستمرارية، لا أريد على وجه الخصوص التقليل من قدرة المجر على التواجد هناك أيضًا”.

وعن اندماج كريم بنزيما رد ديشامب: “أقولها بكل صدق، لقد كان مع هؤلاء اللاعبين في المنتخب أو في ناد، أتيحت له الفرصة للتحدث معهم، فهذا ليس موضوعًا”.

وحول قرار إعادته للمنتخب أتم ديشامب: “إذا اتخذت هذا القرار [للعودة]، هذا جيد لأنني علمت أنه لا توجد مشكلة، لطالما كنت أتصرف على هذا النحو [لصالح فريق فرنسا] الفريق فوق كل شيء”.

وعن هدفه في هذا اليورو، أفاد: “أن نذهب إلى أبعد ما يمكن، لدينا هذا الطموح، وهناك توقع مهم بشكل متزايد (فرنسا مرشح للقب)، لكنه لن يمنحنا مزايا أو أي شيء”

وأختتم: “هناك توقع مهم، فريق فرنسا هو أحد الفرق المرشحة، لكن لن يتم ذلك عن طريق النقر بأصابعك، في عام 2014، عندما تم إقصائنا من قبل ألمانيا، كان الأمر صعبًا، أنت يجب أن تفعل كل شيء للوصول إلى القمة، بعد ذلك، كرة القدم ليست علمًا دقيقًا”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى