أمم أوروبا

مورينيو يكشف عن المنتخب المرشح للفوز بلقب يورو 2020

تحدث المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي روما جوزيه مورينيو عن منتخبي إنجلترا وفرنسا قبل انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

ويتواجد منتخب إنجلترا ضمن فرق المجموعة الرابعة مع كرواتيا والتشيك واسكتلندا، بينما تتواجد فرنسا في مجموعة الموت السادسة مع البرتغال وألمانيا والمجر.

وتحدث مورينيو عن إنجلتر وقال: “منتخب رائع ويضم لاعبين مميزين، لكن جاريث ساوثجيت سيجد صعوبة كبيرة في إقناع الجميع بخياراته، لأن هناك اللاعبين المميزين في الدوري الإنجليزي”.

وتابع: “من المحتمل أن تكون إنجلترا مع البرازيل، أصعب منتخبين يمكن لأي مدرب أن يدربهما خلال مسيرته التدريبية، لأن هناك الكثير من التطلعات من قبل الجماهير، وإذا لم يحدث ستكون هناك انتقادات كثيرة”.

وعن فرص إنجلترا في يورو 2020، قال: “دور المجموعات على أرضهم، تقام مباريات نصف النهائي والنهائي على أرضهم، لذلك فهي فرصة كبيرة بالنسبة لهم الآن”.

وقال مورينيو عن فرنسا: “يمكنهم صناعة 3 منتخبات مما لديهم من لاعبين رائعين ، عندما يكون لديك لاعب مثل كيليان مبابي بجانبك، فمن الصعب جدًا عدم الفوز، لأنه أحد هؤلاء اللاعبين الذين باستطاعتهم قيادة فريقه للفوز بمفرده ويخيف الخصوم”.

“لا أرى أي نقاط ضعف في منتخب فرنسا، إذا كان على اختيار فريق مرشح للفوز بالكأس، فسأقول فرنسا، لأن هناك لاعبين رائعين وعليهم التتويج بها، وإلا سيكون منتخبًا فاشلًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى