يورو 2020

تعرف على تاريخ مشاركات إيطاليا فى اليورو

تقام مساء اليوم افتتاح بطولة كأس الأمم الاوروبيه “اليورو” فى عدة مدن أوروبا .

و تنطلق مباراة الافتتاح بين إيطاليا و تركيا، مساء اليوم الجمعه ، فى تمام الساعه التاسعه مساءآ.

نستعرض اليوم تاريخ مشاركة الطاليان فى بطولة اليورو :

شارك ‏منتخب إيطاليا في بطولة اليورو منذ أول مشاركة : فى 38 مباراة ، وحقق الفوز فى 16 لقاء ، وحل التعادل 16 اخرين ، و تعرض ل6 هزائم.

و حقق المنتخب الإيطالي لقب واحد فقط فى تاريخ مشاركته فى تاريخ البطولة .

“إيطاليا العظيمة جاهزة لليورو”.

الطليان متفائلون جدًا بمنتخب بلادهم ، الجمهور بدأ يحلم و هو يرى دفاعه و وسطه يصعب إختراقهما ، و هجومه حيوي حاسم.

عصر النهضة في عصر مانشيني ، خلط الشباب بالمخضرمين و صنع أعلى نسبة انتصارات في تاريخ البلاد ، إيطاليا مانشيني قد يكون الحصان الأسود لليورو ، ليس تقليلًا من التاريخ و لكن بجيل من الشباب خارج توقعات الجميع ، مانشيني عاشق الكرة الهجومية يتخلى عن الإرث و الهوس الإيطالي بالدفاع.

و كسر مانشيني رقم مارشيلو ليبي “25 مباراة” حيث لم يُهزم في 26 مباراة بل و إنتصر في 21 منهم.

و كل منتخب إيطاليا في مجموعة ويلز ، تركيا و سويسرا يسعى لتحطيم الرقم التاريخي لڤيتورو بوزو في ثلاثينات القرن الماضي بسلسلة لا هزيمة إمتدت 30 مباراة.. باريلا ، كييزا ، لوكاتيللي ، بيراردي ، باستوني ، بيليجريني و دوناروما مع خبرات إيموبيلي ، إنسيني ، چورچينهو ، ڤيراتي ، بونوتشي و كيليني على موعد كبير في يورو 2021.

و نعود بالذاكرة 5 سنين للوراء في يورو 2016 ، جميع جمهور إيطاليا كان متشائم و شايف إن المنتخب سيودع من الدور الأول لأن المنتخب كان ضعيف جدًا على مستوى الهجوم و كان الإعتماد على أسماء مثل ايدير ، بيلي ، زازا ، چياكاريني و دي تشيليو في مركز الوينج باك من ضعف الإسكواد ، لكن رغم كده المنتخب عمل بطولة كويسة جدًا و كان على بعد ضربة جزاء من الوصول لنصف النهائي.

كيف وصلت إيطاليا دور الـ8 بهذا التشكيل ؟ لأنها امتلكت خط دفاع بحارس ممتازين ، تجد أن إيطاليا لعبت 5 ماتشات بـ3 كلين شيت و لم تستقبل إلا هدفين منهم هدف في ماتش المنتخب لعبه بمقاعد البدلاء.

المنتخب واجه إسبانيا و كان في هذا الوقت إسبانيا تعاني حتى تصل إلى مرمى بوفون ، تكرر هذا ضد المانيا رغم أن تشكيل إيطاليا أقل بكثير من ألمانيا و إسبانيا.

في الوقت الحالي ، تغير الوضع ، خط هجوم المنتخب افضل بكثير ، لكن ، لا يوجد بوفون ، بارزالي و منظومة كونتي ، لا يوجد سوى كيليني و بونوتشي بخبراتهم و حضورهم في المناسبات الكبيرة ، لكن للاسف أيضًا هم ليسوا بمستوى 2016-17 و لا حتى من سنتين. الإثنين عمرهم كبر جدًا و الإصابات تعبتهم لكنهم بالرغم من كل شئ ، هم أفضل مدافعين طليان حاليًا مع باستوني و يجب الإعتماد عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock