تقاريركوبا أمريكا

تقرير | أحلام التتويجات الغائبة تراوض راقصي التانجو داخل الأراضي البرازيلية بعد 28 عامًا

يستعد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم إلى مواجهة نظيره المنتخب التشيلي لكرة القدم بعد غدًا الإثنين ضمن مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا، التي ستقام فعاليتها داخل الأراضي برازيلية .

فشل المنتخب الأرجنتيني في تحقيق بطولة كوبا أمريكا منذ الفوز الأخير عام 1993 في البطولة التي أقيمت داخل دولة الإكوادور، حيث حققت الأرجنتين الفوز على منتخب المكسيك بهدفين مقابل هدف .

بدأ المنتخب الأرجنتيني سلسلة خسارة الـنهائيات في عام 1995 بعدما فشل في تحقيق بطولة كأس القارات أمام منتخب الدنمارك بنتيجة هدفين دون رد .

عقب مرور 9 سنوات على تلك البطولة التي خسرها المنتخب الأرجنتيني، خسر راقصو التانجو بطولة كوبا أمريكا عام 2004 أمام المنتخب البرازيلي بركلات الجزاء .

عاد المنتخب الأرجنتيني مرة أخرى إلى الهزيمة مرة أخرى في بطولة كأس القارات عام 2005 أمام المنتخب البرازيلي بنتيجة كبيرة حينها بأربعة أهداف مقابل هدف.

يبدو أن خلال تلك الحقبة الزمنية شكل المنتخب البرازيلي عقدة كبيرة إلى المنتخب الأرجنتيني بعدما حققوا انتصارًا كبيرًا مرة أخرى بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد خلال نهائي بطولة كوبا أمريكا عام 2007 .

جاءت المفاجأة الكبرى بعدما خسر المنتخب الأرجنتيني بطولة كأس العالم 2014 أمام نظيره المنتخب الألماني بهدف دون رد في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، ليدخل المنتخب الأرجنتيني دوامة من التغيير الإداري و الفني .

شهدت بطولة كوبا 2015 خسارة المنتخب الأرجنتيني للمباراة النهائية أمام المنتخب التشيلي صاحب الإستضافة لتلك البطولة، بعدما لجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء .

عاد مرة أخرى المنتخب الأرجنتيني مرة أخرى لخسارة نهائي تلك البطولة 2016 مرة أخرى أمام المنتخب التشيلي بركلات الجزاء .

يعد الفوز بتلك البطولة هو الحلم قبل الأخير إلى ” ليونيل ميسي ” نجم نادي برشلونة الإسباني، من أجل فك النحس رفقة المنتخب الأرجنتيني قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022.

حصد المنتخب الأرجنتيني 14 لقبًا لبطولة كوبا أمريكا كان آخرها عام 1993، حيث يأتي راقصي التانجو في المركز الثاني من ترتيب أكثر الفرق فوزًا بتلك البطولة .

الجدير بالذكر أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ” كونميبول ” عن نقل بطولة ” كوبا أمريكا ” التي كانت من المقرر إقامتها في كولومبيا و الأرجنتين إلى البرازيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى