تقاريركوبا أمريكا

تقرير | هل ستكون الأرض و الجمهور أبرز دوافع في البرازيل من أجل تحقيق لقب العاشرة

يستعد المنتخب البرازيلي لكرة القدم إلى مواجهة نظيره المنتخب الفنزويلي لكرة القدم مساء اليوم ضمن مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا، التي ستقام فعاليتها داخل الأراضي برازيلية .

يدخل منتخب راقصي السامبا تلك البطولة متسلحًا بأبرز العوامل والدوافع التي تمكنه من الظفر و التتويج بلقب تلك البطولة الهامة للمرة العاشرة في تاريخ مشاركاته .

يأمل المنتخب البرازيلي في الحفاظ على لقبه للمرة الثانية على التوالي بعدما حدث ذلك في منافسات بطولة كوبا أمريكا لعام 1997 ضد المنتخب البوليفي و انتهت بفوز البرازيل بثلاثة أهداف مقابل هدف .

بعد ذلك حافظ المنتخب البرازيلي على لقبه الثاني على التوالي أمام المنتخب الأوروجوياني في منافسات كوبا أمريكا عام 1999 بنتيجة كبيرة بثلاثية نظيفة .

عاود أبناء السيليساو تكرار الحفاظ على الثنائية المتتالية في عام 2004 بعدما تفوقوا خلال تلك المباراة على المنتخب الأرجنتيني بركلات الجزاء الترجيحية.

استطاع مرة أخرى المنتخب البرازيلي أن يكرر فوزه على نظيره الأرجنتيني في نهائي بطولة كوبا أمريكا عام 2007 بنتيجة 3 أهداف دون رد .

تزداد الآمال بتتويج المنتخب البرازيلي في هذه النسخة من البطولة بعدما استضافت البرازيل 5 نسخ سابقة كان آخرها النسخة الماضية، حيث فازت البرازيل بجميع النسخ المستضيفة .

ضمت المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا المنتخب البرازيلي والمنتخب الفنزويلي و منتخب بيرو والمنتخب الكولومبي و المنتخب الإكوادوري .

يعول جماهير المنتخب البرازيلي على الآمال ثنائي المنتخب ” نيمار دا سيلفا ” و فينيسيوس جونيور ” حيث أن مشاركتهم تمثل خطرًا كبيرًا على مرمى الخصم .

يمثل تواجد ” تيتي ” المدير الفني للمنتخب البرازيلي دافع جيد من أجل تحقيق اللقب مرة أخرى، حيث أنه يقدم مستوى رائع رفقة المنتخب و حقق معهم 40 انتصارًا .

الجدير بالذكر ان المنتخب البرازيلي يحتل ثالث ترتيب المنتخبات الأكثر تتويجًا بتلك البطولة برصيد 9 بطولات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى