دوري أبطال اوروبا

أزبيلكويتا يعلن جاهزية لاعبي تشيلسي لتحدي بطولة دوري أبطال أوروبا

يبدأ فريق تشيلسي الإنجليزي مشواره في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام إشبيلية مساء غدًا الثلاثاء ، ويثق سيزار أزبيليكويتا من أن تشيلسي يمكن أن يبدأ بداية جيدة ضد خصم صعب للغاية.

يزور النادي الأندلسي ستامفورد بريدج معقل فريق البلوز في التاسعة بتوقيت القاهرة مساء الغد في افتتاحية المجموعة الخامسة في دور المجموعات لعام 2020/21 ، ويعلم قائدنا كل شيء عما يمكن توقعه من خصومنا ، بعد أن لعب تحت قيادة مدربهم جولين لوبيتيغي مع منتخب إسبانيا ، لكن لديه ثقة كاملة في قدرتنا على تخطي هذا المستوى.

قال أزبيليكويتا : “منذ وصولي إلى هنا في 2012 كان لدي دائمًا الإيمان والثقة بأننا نستطيع القتال من أجل كل شيء”، لذلك هذا العام ، صحيح أننا لم نبدأ بالطريقة التي أردناها في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس كاراباو ، لكن دوري أبطال أوروبا يبدأ ، إنه تحد جديد تمامًا وعلينا أن نكون مستعدين له لأننا سنلعب ضد فريق قوي.

و أضاف أزبيلكويتا : “شاهدنا إشبيلية يهزم ولفرهامبتون ومانشستر يونايتد في الموسم الماضي في الدوري الأوروبي ، لذلك رأينا أن لديهم المستوى للمنافسة ضد الفرق في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهم فريق يريد السيطرة على المباراة هجومياً ودفاعياً.

وتابع لاعب البلوز حديثه حيث قال : “عندما لا يكون لديهم الكرة يريدون استعادتها والهجوم بسرعة ويحاولون أيضًا وضع لاعبيهم المهاجمين في مواقف خطيرة، الموسم الماضي في الدوري الإسباني أنهوا مراكزهم في دوري الأبطال وفازوا بالدوري الأوروبي ، لذلك كان لديهم موسم جيد للغاية وبدأوا هذا الموسم بنفس الطريقة، نتوقع مباراة صعبة لكننا تشيلسي ، نحن على أرضنا ، نلعب مباراتنا الأولى في دوري أبطال أوروبا ، لذلك علينا أن نكون مستعدين للمنافسة “.

انتهى موسمنا الأوروبي في الموسم الماضي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ، على يد الفائز النهائي بايرن ميونيخ ، لكن قائدنا يعتقد أيضًا أن التجربة ستساعدنا في جعلنا أقوى هذه المرة ، خاصة في حالة العديد من الشباب، لاعبين كانوا يتنافسون في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في 2019/20.

“عندما تحصل على الخبرة ، من الواضح أن ذلك أفضل ، لأنه في الموسم الماضي كان لدينا لاعبون لم يتذوقوا كرة القدم في دوري أبطال أوروبا. كان الأمر جديدًا بالنسبة لبعضهم ، وكان علينا التنافس ضد فرق صعبة.

و أردف : “التجربة الأخيرة التي مررنا بها في دوري أبطال أوروبا كانت ضد بايرن ميونيخ ، لقد كانوا الأفضل في أوروبا الموسم الماضي ، لذلك يمكننا أن نرى ما نريد أن نكون إذا أردنا التحدي مع الأفضل. يمكننا أن نرى كيف لعبوا في الداخل والخارج ، الشدة ، التركيز ، التركيز على كل كرة. هذا ما يتطلبه الأمر للتنافس على أعلى مستوى ونأمل منذ تلك اللحظة أن نتمكن من رؤية ذلك ، يمكننا التعلم.

وواصل : “لن تكون سعيدًا أبدًا بالخسارة ، لذا لدينا فرصة غدًا لإظهار ما قمنا بتحسينه منذ الموسم الماضي في دوري الأبطال”.

ومع ذلك ، فإن أحد المجالات التي يريد Azpilicueta أن يرى تحسنًا فيها هو قدرتنا على الدفاع كفريق وأن نكون أكثر قسوة في إنهاء المباريات عندما نحتاج إلى ذلك.

“ما هو واضح للغاية هو أننا إذا أردنا التحسين والقتال من أجل كل شيء لدينا لتحسين الجانب الدفاعي ومن الواضح أن هذه مشكلة يجب علينا إصلاحها بشكل جماعي وفردي ، لأنه عندما تستقبل العديد من الأهداف ، يمكنك يومًا ما تفلت من العقاب ويمكنك تسجيل أربعة أهداف ولكن لا يمكنك الاعتماد على كل مباراة لتسجيل أربعة أهداف.

“أعتقد أنه المفتاح للمضي قدمًا وعلينا أن نبدأ في تحقيق الاتساق في الفوز بالمباريات ، وعدم قبول الأهداف.

و أتم أزبيلكويتا حديثه حيث قال : “عندما تتمتع بالقوة الدفاعية ، أعتقد أنها ستعطي دفعة للفريق بأكمله. أنا دائما أرى كرة القدم على أنها جماعية. عندما لا نسجل أهدافًا ، أحاول أن أرى حتى كمدافع ، كيف يمكننا وضع لاعبينا الخطرين ، واللاعبين المهاجمين ، في مواقع أفضل ، لأنهم في بعض الأحيان لا يحصلون على الخدمة التي يجب أن يحصلوا عليها، وبصفتي مدافعًا ، أشعر بالسوء عندما تتنازل عن العديد من الأهداف ، لكن في بعض الأحيان يتعين علينا تحسين أخطائنا الشخصية التي كانت تمثل مشكلة وأيضًا بشكل جماعي في بعض الأحيان يتعين علينا اتخاذ قرارات ونقول “نحن جميعًا ندافع معًا الآن”.

و اختتم : “خلال الموسم لن تلعب كرة قدم جميلة كل يوم وتفوز 4-0 ، حتى لو كان هذا ما نتمناه. عندما لا نستطيع ، في نهاية المطاف لا يهم موقفك ، يجب أن نفعل ذلك للفوز بالمباراة لأن كرة القدم تدور حول النتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى