دوريات اخري

بعد رحيل زياش .. أياكس الهولندي يبرم صفقة قوية

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم اليوَ الأحد، تعاقده مع المهاجم البرازيلي الشاب أنطوني (صاحب ال 19 عاما) قادمًا من نادي ساو باولو لمدة خمسة مواسم، في واحدة من أكبر صفقات الإنتقال التي يبرمها النادي في تاريخه.

وقال نادي العاصمة الهولندية في بيان له : «توصل أياكس وساو باولو وأنطوني ماتيوس دوس سانتوس إلى اتفاق بشأن إنتقال الشاب الدولي البرازيلي إلى أياكس»،

ويشير الفريق إلى أن لاعب الجناح قد وقع عقدًا يبقى قيد التنفيذ في الأول من يوليو 2020، ويمتد لخمسة مواسم حتى 30 يونيو 2025.

وأشار صاحب لقب الدوري الهولندي في بيان نشر على موقعه الإلكتروني، إلى أنه سيدفع إلى ساو باولو 15,75 مليون يورو، وأن المبلغ قد يصل إلى 21,75 مليون بسبب عوامل اَخرى، في إشارة إلى الحوافز والمكافآت.

وبحسب أرقام موقع «ترانسفر ماركت» الرياضي المتخصص، أصبح أنطوني ثالث أغلى لاعب يضمه النادي في تاريخه، بعد الصربي ميرالم سليماني (16,25 مليون يورو في موسم 2008-2009)، ودايلي بليند (16 مليون يورو في 2018-2019)، وسيصبح على رأس هذه اللائحة بحال أضيفت إلى الصفقة كامل المكافآت والحوافز المتفق عليها بين الناديين.

ويطمح أياكس في أن يعوض إنضمام أنطوني، لاعب المنتخب البرازيلي دون 23 عام، بعد إنتقال الجناح الدولي المغربي حكيم زياش الذي سيلحق بالنادي اللندني تشيلسي بعد نهاية الموسم الحالي.

وجاء في بيان أياكس الحديث عن مديره الرياضي النجم السابق مارك أوفرمارس بقوله : «علينا أن نصبر لبضعة أشهر قبل أن يبدأ أنطوني هنا، لكن معه نحن نحصل على لاعب مبدع يمكنه اللعب في كل المراكز في خط المقدمة».

وأضاف : «من المقرر أن يغادر عدد من لاعبينا هذا الصيف، فعلينا التخطيط لذلك من أجل تعويضهم، ومن الجيد أننا تمكنا من إتمام هذا الإنتقال حاليًا».

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى