الدوري الممتاز

أزمة جديدة تضرب الأهلي بسبب عبدالله السعيد

رفع عبد الله السعيد نجم بيراميدز، دعوى ضد النادي الأهلي أمام المحكمة الفيدرالية اعتراضًا على قرار مركز التسوية والتحكيم بالحجز على ممتلكاته.

وسبق وأن حجز الأهلي على ممتلكات اللاعب باعتباره أخل بالاتفاق المبرم في العقد الثلاثي، وانضم لفريق بمصر خلال الثلاث سنوات المحددة بعد عودته من أهلي جدة، ومطالبته بدفع 2 مليون دولار قيمة الشرط الجزائي.

وطعن الأهلي في دعوى السعيد، وعلى إثره، أعلنت المحكمة الرياضية الدولية، بشكل رسمي عن إلغاء حكم مركز التسوية والتحكيم ضد اللاعب، وإلزام القلعة الحمراء بسداد 70% من قيمة مصاريف المحكمة.

وكان قد حصل الأهلي على حكم ضد عبد الله السعيد بالحجز على أرصدة وحسابات وودائع اللاعب، وذلك بناءً على القرار الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أكد بأن الأزمة المثارة بين الطرفين هي شأن داخلي، مما جعل إدارة المارد الأحمر تلجأ للقضاء المحلي، وترفع دعوى ضد السعيد تطالبه بدفع مبلغ 2 مليون دولار.

واستقرت المحكمة الرياضية الدولية بأن يدفع الأهلي 10 آلاف فرنك سويسري لصالح السعيد بعد الغاء قرار التسوية، والسماح للاعب برفع دعوى تعويض منفصلة يوضح فيها حجم الأضرار التي وقعت عليه نتيجة ذلك.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى