أمم أوروبا

مانشيني : استمتع بوقتي مدربا لإيطاليا ويجب أن نواصل اللعب بأسلوبنا ضد النمسا

 

أجري روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء النمسا ، ضمن منافسات دور ال16 لبطولة يورو 2020 .

وقال مانشيني في مؤتمره الصحفي مساء امس: ” “لقد استمتعت بوقتي كمدرب لإيطاليا وأود أن أستمر في ذلك، إنني أشكر اللاعبين، لأنهم سمحوا لي بالاستمتاع بهذه التجربة أيضًا”.

وأضاف: “اللعب في ويمبلي يجب أن يكون دائمًا ممتعًا، هناك لاعبون في هذا الفريق لم يجربوه من قبل ويجب عليهم الاستمتاع بهذه الفرصة في ملعب جميل”.

وتابع: “عندما تلعب كرة القدم، فهذا لأنك تريد أن تفعل ذلك في ملاعب مثل هذه، أعتقد أن هذا الفريق يحتاج إلى الاستمرار في تغذية عنصر الاستمتاع وفي نفس الوقت احترام معبد كرة القدم مثل هذا، أنا متأكد من أن اللاعبين سيلعبون بشكل جيد غدًا”.

وأكد مانشيني: “نحن بحاجة إلى أداء رائع، لأن النمسا تتمتع بالجودة، فهي عدوانية ولا يمكننا أن نخطئ، هذا هو جمال هذه البطولات، عليك الفوز وليس هناك خيار آخر، يجب أن نواصل اللعب بأسلوبنا، ونأمل في أربع مباريات أخرى في يورو 2020”.

وعلّق: “يمكننا الاعتماد على اللاعبين الموهوبين، لذلك نحن لسنا قلقين، بغض النظر عن الذي يلعب، سنواصل العمل الجيد الذي قمنا به حتى الآن، سنرى غدًا الشكوك، لكن لدينا فريقًا أساسيًا”.

وأردف: “من دواعي سروري أن يحصل المدرب على صعوبة الاختيار بين لاعبين رائعين، خاصة مع العلم أن هناك 11 لاعبًا يبدأون، لكن الآخرين جميعًا مستعدون للدخول وتغيير اللعبة، هذا ترف بالنسبة لنا”.

سُئل مانشيني عن سبب اختياره استبعاد مويس كين، لصالح مراهق ساسولو جياكومو راسبادوري.

وأوضح: “شعرنا بخيبة أمل لاستبعاد أي لاعب، مثل كين وماتيو بوليتانو وجيانلوكا مانشيني وآخرين، يعرف مويس أنه يمكن أن يكون لاعباً كبيراً للمنتخب في المستقبل، وهذا يعتمد عليه، لديه جودة هائلة ويمكنه التحسن”.

وسئل المدرب أيضا عن الارتباك بشأن ما إذا كان لاعبو إيطاليا سيقوموا بإيماءة الجلوس على الركبة أم لا، لمحاربة العنصرية، بعد أن فعل خمسة منهم ذلك قبل انطلاق المباراة مع ويلز.

وأجاب مانشيني في نهاية مؤتمره الصحفي: “أنا هنا للحديث عن المباراة، لكني سأقول إن أهم شيء بالنسبة لي هو الحرية دائمًا”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى