أمم أوروباتقارير

سبع حقائق ما قبل مباراة بلجيكا وإيطاليا تعرف عليها

يواجه المنتخب “الإيطالي” اليوم الجمعة نظيره المنتخب “البلجيكي” في قمة من قمم الدور الربع النهائي من بطولة أمم أوروبا “اليورو” 2020 وتقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة وتذاع فقط وحصريًا عبر شاشة قنوات “بين سبورت” 1 MAX و 2 MAX بتعليق الجزائري حفيظ دراجي.

وفي إطار ذلك يعرض لكم موقع “كورة نيو” سبع حقائق وأرقام ما قبل المباراة المرتقبة الليلة المقامة على ملعب أليانز أرينا بألمانيا.

1- هذه هي المواجهة الخامسة بين المنتخبين في إطار البطولات الكبرى وجميع المباريات الأربعة كانت في دور المجموعات: كأس العالم 1954، “اليورو” 1980, 2000, 2016 وانتهت بفوز إيطاليا بثلاث والتعادل في مباراة وحيدة.

2- المنتخب الإيطالي هو أكثر منتخب لعب ضده المنتخب بلجيكا ولم يحقق الفوز (أربع مباريات) بالتساوى مع فرنسا وألمانيا، بينما أكثر منتخب لعب ضده النيراتزوري دون أن يهزم هما منتخبي ألمانيا (تسع مباريات)، النمسا (خمس مباريات).

3- استطاعت إيطاليا الوصول إلى الدور الربع النهائي للمرة الرابعة على التوالي، وفي الثلاث مرات السابقة لعب المنتخب الإيطالي ركلات الترجيح من أجل حسم تأهلها للدور المقبل (الهزيمة بركلات الترجيح أمام كلاً من إسبانيا 2008، ألمانيا 2016، الفوز بركلات الترجيح على إنجلترا 2002.

4- اهتزت شباك إيطاليا بأكثر من هدف، في مباراة وحيدة من آخر 18 مباراة؛ استقبلت 13 هدفًا بواقع هدف لكل مباراة عدا النهائي أمام إسبانيا 2012 والهزيمة برباعية، وخرجت إيطاليا في ثماني مباريات بشباك نظيفة.

5- فازت بلجيكا بأخر سبع مباريات لعبتها في اليورو من أصل ثمانية أي الخسارة أمام ويلز بدور المجموعات 2016 بنتيجة 2/1، ولم تخسر أو تتعادل بلجيكا أي مباراة بعدها ففازت في جميع المباريات.

6- تواجه المنتخبان في جميع البطولات 20 مرة، حققت إيطاليا الفوز في 13، وتمكن الشياطين الحُمر من الربح في 3 مباريات فقط، وخيم التعادل على مبارايتهما في أربع مناسبات.

7- سجل المنتخب الإيطالي في مرمى نظيره البلجيكي 40 هدف بواقع هدفين لكل مباراة، بينما سجل المنتخب البلجيكي 21 هدفًا بواقع هدف لكل مباراة، الفرق في الأهداف لصالح إيطاليا + 19.

جدير بالذكر أن المنتخب الإيطالي تأهل للدور الربع النهائي بعد فوزه على النمسا بنتيجة 2/1 بعد اللجوء إلى وقت إضافي، بينما تأهل المنتخب البلجيكي لنفس الدور بعد تغلبه على حامل اللقب البرتغالي بهدف مقابل لا شئ أحرزه تورغان هازارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى