تقاريركورة مغربية

تفوق رجاوي واضح..تعرف على تاريخ مواجهات الوداد والرجاء في ديربي الدار البيضاء

يستعد نادي “الرجاء البيضاوي” اليوم السبت لمواجهة نظيره وغريمه التقليدي “الوداد البيضاوي” في تمام العاشرة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة والحادية عشر والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة ضمن قمة الجولة الخامسة والعشرين من الدوري المغربي الممتاز.

كما تقام المباراة المنتظرة على ملعب “مركب محمد الخامس” في الدار البيضاء بالمغرب، وتذاع المباراة فقط وحصريًا عبر شاشة قناة المغربية الثالثة الرياضية “Alraydiaa”، بتقنيتي (Hd/Sd).

وفي إطار ذلك يعرض لكم موقع “كورة نيو” تقريرًا خاصً يضُم تاريخ مواجهات الفريقين الأقوى مغاربيًا.

1- تواجه الفريقان في 143 مباراة في جميع البطولات الرسمية (الدوري الوطني المغربي، كأس العرش، البطولة العربية) هيمن التعادل في مواجهات الفريقين في 66 مباراة 62 في الدوري و2 في كلًا من بطولتي كأس العرش و العربية.

2- حقق “الرجاء” الفوز في 42 مباراة منها 36 مباراة في الدوري و6 في بطولة كأس العرش سجل خلالها 132 هدف’ من هذه الأهداف 108 في الدوري و5 في البطولة العربية و19 في بطولة كأس العرش.

3- تمكن “الوداد” من الفوز في 35 مباراة منها 30 مباراة في الدوري و5 في بطولة كأس العرش سجل خلالها 121 هدف 101 هدف في الدوري و15 في بطولة كأس العرش و5 في البطولة العربية.

4- أول مباراة بين الفريقين كانت في البطولة الوطنية 1956 وانتهى بفوز النسور الخُضر بهدف نظيف، وأكبر نتيجة هي فوز “الرجاء” بخمسة أهداف مقابل هدف في ربع نهائي كأس العرش 1996.

5- “سعيد غاندي” لاعب “الرجاء” هو أكثر اللاعبين تسجيلًا في ديربي الدار البيضاء برصيد سبعة أهداف، وأيضًا “محمد أولحاج” من “الرجاء” هو أكثر اللاعبين مشاركةً في الديربي ب21 مباراة.

6- أكثر فريق ربح الديربي هو “الرجاء” 42 مباراة، أخر مباراة بين الفريقين انتهت بفوز “الوداد” بثنائية في 21 مارس 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock