كورة مغربية

الوداد يتغلب على الرجاء في ديربي الدار البيضاء

انتهت المباراة التي جمعت بين نادي “الرجاء البيضاوي” وغريمه التقليدي نادي “الوداد البيضاوي” ضمن قمة الجولة الخامسة والعشرين من الدوري المغربي الممتاز بفوز الوداد بهدفين مقابل لا شئ.

أقيمت المباراة في تمام العاشرة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة والحادية عشر والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة على ملعب “مركب محمد الخامس” في الدار البيضاء، وأُذعيت فقط وحصريًا عبر شاشة قناة المغربية الثالثة الرياضية (Hd/Sd).

بدأ الفريقان المباراة وكلٌ منهما يبحث عن الفوز، الرجاء يبحث عن الفوز لتقليص النقاط إلى ثلاث نقاط فقط، بينما يريد الوداد التغلب على الغريم التقليدي من أجل الإبتعاد في الصدارة بفارق تسع نقاط.

دخل الوداد في أجواء المباراة مبكرًا ففي الدقيقة الخامسة عشر أحرز أيوب العملود الهدف الأول بعد أسيست محمد أوناجم.

وفي الدقيقة الثانية والأربعين أطلق “رضوان جيد” حكم المباراة صافرته معلنًا ركلة جزاء للفريق الأحمر ويتكفل بها مهاجم الفريق “أيوب الكعبي” ويضيعها.

انتهى الشوط الأول الذي كان فيه الأداءً متوسطًا بتفوق الوداد بهدف مقابل لا شئ.

بدأ الشوط الثاني وبدأ الرجاء يبحث عن هدف التعادل وهو ما تُحقق له ففي الدقيقة السابعة والخمسين أعلن “رضوان جيد” ركلة جزاء أخرى ولكن هذه المرة للرجاء ويسددها سفيان رحيمي ويضعها في المرمى محرزًا التعادل للنسور.

في الدقيقة الثانية والستين قام البنزرتي بتبديل بإدخال زهير المترجي وخروج مؤيد اللافي.

وأيضًا قام الشابي في الدقيقة التاسعة والستين بتبديل بخروج محمود بن حليب ودخول محسن متولي.

البديل زهير المترجي لم ينتظر كثيرًا ففي الدقيقة الواحدة والسبعين أي بعد تسع دقائق من دخوله تمكن من إحراز الهدف الثاني للوداد.

حاول الرجاء إدراك التعادل بعد هدف الوداد الثاني ولكنه لم ينجح وبأت كل محاولاته بالفشل لتنتهى المباراة بفوز الوداد بهدفين مقابل هدف واحد.

جدير بالذكر أن بهذا الفوز عزز الوداد البيضاوي صدارته للدوري الوطني المغربي والإبتعاد عن أقرب منافسيه ألا وهو غريمه التقليدي الرجاء بتسع نقاط برصيد 57 نقطة، بينما تجمد رصيد الرجاء في المركز الثاني بعدد 48 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى