أمم أوروبا

رانييري يرفض التكهن ببطل كأس الأمم الأوروبية

رفض المدرب المخضرم كلاوديو رانييري التكهن ببطل كأس الأمم الأوروبية في المباراة التي ستجمع المنتخب الإيطالي والإنجليزي غدا على ملعب ويمبلي .

وتحدث رانييري عن المباراة في تصريحات لشبكة “بي بي سي سبورت” البريطانية، وقال: “ستحاول إيطاليا السيطرة على المباراة، رغم أنها تُقام في ويمبلي وأمام إنجلترا”.

وتابع: “سعيد بما تقدمه إيطاليا مع مانشيني مع اللاعبين أصحاب الخبرات والشباب، هناك كيليني وبونوتشي مع جورجينيو وكييزا وغيرهم من اللاعبين الرائعين”.

وأضاف: “كان من المهم جدًا أن تعود إيطاليا إلى أفضل مستوياتها بعد سنوات من الانحدار الشديد، لدينا العقلية المثالية، الروح الإيطالية، والأسلوب الهجومي الفريد من مانشيني”.

وواصل تصريحاته: “تغيرت عقليتنا في غضون عامين فقط، نرغب في السيطرة على المباراة والخصم ونحاول تحقيق الفوز مهما كانت الصعوبات، وغير ذلك نجيد الدفاع عن مرمانا”.

واستمر: “لا أريد أن أختص فقط جورجينيو بما يحدث لإيطاليا في يورو ٢٠٢٠، لأن هناك لاعبين آخرين مميزين مثل إنسيني وكييزا وبونوتشي وكيليني ودوناروما”.

وعن توقعاته للمباراة: “من الصعب التكهن بالنتيجة، لأن إنجلترا مع ساوثجيت تقدم أداءً مميزًا هي الأخرى وستحاول استغلال عامل الأرض والجمهور، لكن إيطاليا ستحاول أيضا حسم المباراة رغم الضغوط التي ستتعرض لها من المدرجات”.

وأكمل: “الحظوظ متساوية بين المنتخبين ٥٠٪، وأتمنى أن يكون الحكم جيد لأن قراراته مهمة في تلك المباراة الكبيرة، وأنا واثق من قدرات لاعبي إيطاليا في التأقلم على الأجواء الصعبة التي تواجههم وقوة الخصوم”.

وعن إنجلترا، قال: “لقد قام ساوثجيت بعمل رائع، صنع فريقًا مميزًا مثل الأندية القوية القادرة على المنافسة على البطولات، هناك تناغم وتجانس بين اللاعبين، وتساعدهم الأجواء على تقديم أفضل ما لديهم”.

وأضاف: “هناك لاعبين مميزين مثل بوكايو ساكا، رحيم سترلينج، ماسون ماونت، هاري كين، وجاك جريليش، وآخرين”.

وأتم تصريحاته: “لا أريد أن أنسى فودين، رغم أنه ليس في مستواه المعهود، لكنه يظل لاعبًا خطيرًا، كذلك فيليبس ورايس المميزين في وسط الملعب لقطع جميع الهجمات الخطيرة من المنافسين، خط دفاع قوي يضم كايل ووكر السريع جدًا وجون ستونز وهاري ماجواير الأقوياء، أحسنت يا ساوثجيت”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى