تقاريريورو 2020

يورو 2020 | بالأرقام إيطاليا تتفوق تاريخياً على انجلترا

تنطلق بعد ساعات من الان مباراة نهائى كأس الأمم الأوروبية “يورو” بين منتخب انجلترا و منتخب إيطاليا ، بصفارة الحكم بيورن كويبرز.

و تقام المباراة مساء اليوم الأحد فى تمام الساعه التاسعه مساءآ ، على ملعب ويمبلى.

لغة الأرقام التي من شأنها أن تعطي مؤشرات جديدة بشأن حامل اللقب المنتظر.‬

وتشير الأرقام إلى تفوق نسبي للمنتخب الإيطالي على المنتخب الإنجليزي على ملعب ويمبلي في لقاء منتظر، إلا أنّ بعض التفاصيل الصغيرة قد تتحكم بمثل هذا النوع من المباريات.

و نستعرض الان أبرز الأرقام من نهائي يورو 2020:

١ – سيكون هذا عاشر نهائي للمنتخب الإيطالي في البطولات الكبرى ” 6 كأس العالم ، 4 يورو” وأول نهائي لإنكلترا في بطولة أوروبا.

٢ – إنجلترا الدولة الـ13 التي تصل لنهائي بطولة أوروبا ” مع احتساب تشيكوسلوفاكيا والتشيك كمنتخب واحد”.

٣ – احتلت إيطاليا وصافة بطولة امم أوروبا مرتين ، خسرت من فرنسا عام 2000 ، و من إسبانيا في 2012 ، فقط ألمانيا والاتحاد السوفييتي خسروا نهائيات في البطولة أكثر من إيطاليا ب ٣ نهائيات.

٤ – سيشهد نهائي يورو 2020 وجود أحد طرفي المباراة كمستضيف وهي المرة الـ11 في تاريخ المنتخبات الأوروبية التي يصل فيها مستضيف البطولة للنهائي في البطولات الكبرى.

٥ – كانت إنجلترا أحد هذه المنتخبات في كأس العالم 1966 عندما توّجت باللقب على حساب ألمانيا بنتيجة اربع أهدافمقابل هدفين ، لكن آخر مستضيفين وصلا للنهائي لم يفوزا باللقب ، و هم “البرتغال 2004 ، و فرنسا 2016”.

٦ – لم تخسر إيطاليا ضد إنجلترا في البطولات الكبرى “فازت فى 3 مناسبات ، و حل التعادل مره واحده فقط” .

٧ – فازت إنجلترا مرتين فقط في آخر 14 مواجهة ضد إيطاليا بكافة البطولات “حل التعادل فى 5 مباريات ، و تعرضت لهزيمه فى ٧ مباريات .

٨ – هذا ثالث نهائي لبطولة كبرى يقام على ملعب ويمبيلي. وفي النهائيين السابقين تم اللجوء للأشواط الإضافية 1966 كأس العالم وفازت انكلترا على ألمانيا 4-2 ، ويورو 1996 وفازت ألمانيا على التشيك 2-1.

٩ – لم تخسر إيطاليا في آخر 33 مباراة بكافة البطولات ” حققت الفوز فى27 لقاء ، و حل التعادل فى 6 مناسبات ، و نجحت فى تسجيل 86 هدفاً واستقبلت 10 أهداف فقط.

١٠ – فازت إنجلترا في 15 من آخر 17 مباراة على ملعب ويمبيلي بكافة البطولات “تعادلت مره ، و خسرت مره” ، مسجلةً 46 هدفاً واستقبلت 5 أهداف .

١١ – لم تخسر إنجلترا في آخر 12 مباراة بكافة البطولات ” حققت الفوز فى ١١ مباراه ، و تعادلت مره ” ، وحافظت على نظافة شباكها 10 مرات واستقبلت هدفين فقط، اهتزت شباك المنتخب الإنجليزي بهدف وحيد في يورو 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى