منتخبات وبطولات وديه

حسام حسن ومنتخب مصر حلم اقترب من الحقيقة

رفض المدير الفني البرتغالي “كارلوس كيروش” المدرب السابق لمنتخب مصر تمديد تعاقده رفقة منتخب الفراعنة وذلك عقب خروجه من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بعد الهزيمة أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح وذلك عقب التعادل في نتيجة اللقائين بهدف لكل منتخب.

يذكر أن المدرب البرتغالي كان قد خسر قبل أيام قليلة من مباراتي التصفيات نهائي كأس أمم أفريقيا والذي أقيم في الكاميرون أمام منتخب السنغال أيضًا بركلات الترجيح بعد التعادل في نتيجة اللقاء الذي أمتد إلى الوقت الإضافي سلبيًا دون أهداف.

إخفاق “كيروش” في التأهل إلى كأس العالم ورغم وصوله إلى نهائي كأس الأمم رغم عدم المطالبة بحصد اللقب عند التعاقد معه جعله ثاني المغادرين من الجهاز الفني للمنتخب بعد رحيل وائل جمعة مدير المنتخب.

رحيل البرتغالي يعيد الصورة من جديد إلى الأذهان ضرورة تولي مدرب مصري للمنتخب وذلك بعدما حقق المدربين المصريين أغلب الإنجازات والألقاب للمنتخب الوطني ويبرز في الصورة أسم “حسام حسن” والذي طالما طمح لتولي مهمة قيادة منتخب مصر.

“حسام حسن” طمح كثيرًا لكي يكون الرجل الأول في منتخب مصر وذلك بعد مسيرة كلاعب جعلته أحد أساطير الكرة المصرية بجانب إنجازاته رفقة المنتخب كلاعب والتي يطمح بتكرارها ولكن كمدرب للفريق.

تخطت أهداف “حسام حسن” المئة وسبعون هدف رفقة الأندية بينما سجل رفقة المنتخب الوطني مايزيد عن خمسة وستون هدفًا بعدما شارك في مئة وسبعون مباراة مع المنتخب ليعد ثاني أكثر لاعبي مصر وأفريقيا مشاركة في المبارايات.

تولى العميد تدريب أندية عديدة أبرزها نادي المصري ونادي الزمالك ونادي الإسماعيلي ونادي الإتحاد السكندري ونادي بيراميدز ونادي سموحة بينما خاض تجربة بتدريب منتخب الأردن.

حقق “حسام حسن” خمسة ألقاب رفقة المنتخب كلاعب، تحقيق العميد لخمسة ألقاب جعلته يطمح لتحقيق مثلها ولكن في القيادة الفنية وكونه الرجل الأول في المنتخب الذي أفنى عمرًا في خدمته ورفع شعاره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى