كورة إيطاليةكورة فرنسية

جيجي بوفون : دوناروما قادر على الفوز بالكرة الذهبية

أكد جيانلويجي بوفون حارس مرمي نادي بارما على قدرة جيجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان على الفوز بالكرة الذهبية بعد تحقيق يورو 2020 .

وقال بوفون في تصريحات نشرتها صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية مشيدا بكيلليني و بونوتشي: “أنا لم أتفاجأ بـ ما فعله كيلليني وبونوتشي، فهما مرجع في الدفاع وكرة القدم”.

وأضاف: “أي منتخب وطني يكون بحاجة إلى الخبرة والصلابة واليقين مع بعض اللاعبين الشباب، هُناك أيضًا جورجينيو هو لاعب رفيع المستوى بجانب فيراتي بالطبع، المفاجآت بلا شك كانت كييزا ودوناروما”.

وواصل: “مانشيني قام بصناعة فريق جيد من خلال التركيز على معرفة العديد من اللاعبين الشباب الذين ربما لعبوا في منتخبات الشباب الوطنية ولم يكونوا معروفين لعامة الناس بعد”.

وأكمل: “وأيضًا بهدوء ووضوح الأفكار التي قدمها على الفور، لقد نقل الصفاء إلى مجموعة أتت من خيبات أمل مريرة، ثم خطرت له فكرة تكتيكية، مستغلة صفات اللاعبين واستمر بها حتى النهاية، وفي الإدارة كان استثنائيا”

وأردف: “في رأيي دوناروما يُمكن أن يحصل على الكرة الذهبية، بالنسبة للصفات التي يمتلكها وما أظهره، يجب أن يسعى للحصول على البالون دور”.

واسترسل: “أنت تتحدث عن شخص قيل له في الثامنة عشر من عمر: “(يُقال إنك يمكن أن تكون ثاني أقوى حارس مرمى في التاريخ بعد ليف ياشين أسطورة الاتحاد السوفيتي)، وقال (لكن لماذا الثاني؟ من قال إنني لا أستطيع أن أكون الأقوى؟)”.

وأتم: “يجب ألا يكون الهدف أن تكون راضيًا وأن تهدف دائمًا إلى أقصى حد، وهذا ما أعتقد أنه يفعله بالتأكيد”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock