اوليمبياد طوكيو 2021حوارات

مدرب تويوتا الياباني لـ«كورة نيو»: المنتخب المصري قادر على تخطي البرازيل…وثنائي الأهلي هما الأمان

يستعد المنتخب المصري الأوليمبي غدًا السبت لمواجهة نظيره المنتخب البرازيلي الأوليمبي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة؛ ضمن مباريات الدور الربع النهائي من منافسات رياضة كرة القدم في الدورة الأوليمبية طوكيو 2020.

وقد تأهل المنتخب الوطني إلى هذا الدور بعد فوزه على أستراليا بهدفين مقابل لا شئ ليتأهل برصيد أربع نقاط في المركز الثاني ومتساويًا مع الأرجنتين وتفوقه بفارق الأهداف؛ بينما تأهل المنتخب البرازيلي بعد فوزه على نظيره السعودي بثلاثة أهداف مقابل لا شئ وبرصيد 7 نقاط في المركز الأول.

وفي إطار متتابع؛ قام موقع “كورة نيو” بالحصول علي تصريحات من محمد راضي مدرب نادي تويوتا الياباني والمشرف على كرة القدم بالقطاعات السنية المختلفة في نفس النادي، والحاصل على رخصة التدريب المعتمدة من الإتحاد الياباني لكرة القدم باللغة اليابانية ودبلومة التكوين لمدرب كرة القدم من إسبانيا (ويمكنه تدريب أي نادي فب اسبانيا وأوروبا).

بدأ راضي حديثه قائلًا: “تحدثت في أحاديث صحفية قبل الأولمبياد وقلت فيها أن منتخب مصر الأوليمبي سيكون الحصان الأسود للبطولة، ومازلت عند رأيي، وأعتقد أن المنتخب الأوليمبي إذا لعب بشخصية بطل أفريقيا ويكون عنده الثقة بالنفس أنه قادر على الفوز سيفوز باللقاء أمام البرازيل”.

تابع مدرب تويوتا الياباني: “قد تم من قبل في مباراة ودية وإستطاع المنتخب المصري الفوز على منافسه البرازيلي وذلك لأنه يمتلك لاعبين على أعلى مستوى ومدرب قدير يستطيع قيادة المباراة كما ينبغي؛ وأعتقد أن تكون من أكبر المفاجآت التي سوف تتم في البطولة إقصاء بطل الأولمبياد السابقة (البرازيل) على يد المنتخب المصري الأوليمبي”.

أكمل محمد: “محمد الشناوي وأكرم توفيق صخرتان في المنتخب المصري، وصمام الأمان للفريق ككل الشناوي السد العالي وأكرم توفيق صمام الأمان؛ وأخيرًا أتمنى التوفيق لمنتخبنا الأوليمبي وإحراز ميدالية غالية لرفع اسم مصر عاليًا”.

أضاف المدرب المصري: “وذكرت أيضًا قبل إنطلاق فعاليات الأولمبياد أن منتخب اليابان الأوليمبي لكرة القدم لن تتنازل عن إحراز البطولة وخاصةً لأنها على أرضها وأضعف الإيمان إحراز ميدالية ولو برونزية”.

أنهى محمد راضي حديثه قائلًا: “أعتقد أن لو كانت بلد أخرى غير اليابان لتم إلغاء البطولة، واللجنة الأولمبية نفسها تعي ذلك؛ لأن اليابان متفردة من الناحية التنظيمية والتي يتطلب تنفيذها بل وتكاد في المقام الأول الآن في ظل فاجعة كورونا، وأعتقد أن الكل يرى بنفسه حتى الآن أن اليابان قادرة على إنجاح الحدث حتى الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى