اوليمبياد طوكيو 2021حوارات

رئيس إتحاد اليد: مباراتنا أمام ألمانيا صعبة..حسن مصطفى ساعدنا كثيرًا (خاص) | كورة نيو

يواجه المنتخب الوطني المصري لكرة اليد اليوم الثلاثاء نظيره المنتخب الألماني في تمام الساعة الثانية إلا الربع ظهرًا بتوقيت القاهرة ضمن مباريات الدور الربع النهائي من منافسات رياضة كرة اليد في الدورة الأوليمبية طوكيو 2020.
 
 
وقد تأهل المنتخب إلى الدور الربع النهائي بعد فوزه في 4 مباريات وخسارته لواحدة فقط ليحتل المركز الثاني في دور المجموعات؛ وقد أجرى موقع “كورة نيو” حوارًا خاصًا مع محمد الأمين رئيس إتحاد كرة اليد للحديث عن المنتخب في الأولمبياد ووجهة نظره في الجيل الحالي وغيرها.
 
 
 
بدأ الدكتور محمد حديثه قائلًا: “لاعبي المنتخب فعلوا ما عليهم وبالتأكيد كل مباراة تعقب الأخرى، نراعي جميع الأمور بعد كل مباراة ونصلح من أخطائنا الفنية، ومثلما رأيت فالأداء جيد وممتاز واللاعبين دائمًا ما يبذلون أقصى ما لديهم”.
 
 
أكمل رئيس إتحاد كرة اليد: “عندما نواجه أي فريق لا نحسبه قوي أو ضعيف هذه ليست حساباتنا، فنحن أمام كل الفرق سواسية ونحن واللاعبين نخرج أقصى جهد لنا في جميع المباريات ولن يفرق الأمر إذا واجهنا إسبانيا أو ألمانيا أو فرنسا؛ المباراة ستكون قوية وثق أن المنتخب المصري يفهم أنها تعد مباراة البطولة ومباريتنا مع ألمانيا مبشرة جدًا لنا”.
 
 
تابع محمد الأمين: “الدكتور حسن مصطفى ساعدنا كثيرًا في المشاركة أمام خمس منتخبات قوية قبل الأولمبياد، الإعداد كان قليل جدًا ولكن نحن وفرنا للجهاز الفني كل ما يريده واللاعبون شاركوا بجدية في كل المباريات”.
 
 
وبسؤاله عن الفرق بين الجيل الحالي والأجيال السابقة قال: “الجيل الحالي متجانس ومتوافق ولا يمكن مقارنته بالأجيال السابقة فهي حققت إنجازات كبيرة مثل المركز السادس في أولمبياد أتالانتا والمركز الرابع في أولمبياد أثينا؛ كل جيل يوجد به لاعبين مميزين ومنهم من استمر إلى الآن مثل أحمد الأحمر.
 
 
لم ينه الأمين حديثه وقال: “كل جيل يكون متجانس ومتوافق مع بعضه البعض ولكن من الصعب التفريق بين جيل وجيل آخر؛ هذا الجيل ساعده المعسكرات والتدريبات من خلال الجانب التسويقي والرعاة، أما الأجيال السابقة كان إقامة معسكرات له صعبة للغاية بسبب الجانب المادي”.
 
 
أضاف رئيس إتحاد كرة اليد: “الدوري المصري قد يصل إلى 5900 مباراة في الموسم، وإنتاج الإتحاد المصري من المشاركات والمسابقات يجعله من أكبر الإتحادات التي تعد مسابقتها للفئات العمرية بعدد مباريات ضخمة جدًا، وهي تمثل إعداد أجيال متصلة لا تنقطع عن الأجيال التي قبلها”.
 
 
أنهى محمد الأمين حديثه قائلًا: “ويجب أن تحتك محليًا ثم دوليًا ونحن نحاول توفيرها لجميع الفئات العمرية لزيادة الخبرة؛ وإتحاد كرة اليد يعتمد دائمًا على الأساس العلمي في كل شئ مثل الإتحادات التي تستخدم العلم من أجل التطوير وتعديل الأوضاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى