اوليمبياد طوكيو 2021حوارات

مدرب الجندي لكوره نيو : توقعنا حصول أحمد على ميدالية…وهذه رسالتي للجمهور المصري

انتهت بالأمس الأحد منافسات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 التي بدأت منافساتها في يوم 23 يوليو الماضي؛ وقد انتهت الأولمبياد بحصول جمهورية مصر العربية على أربع برونزيات وفضية وذهبية بمجموع ست ميداليات هي الكبرى في تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد؛ كما نال أحمد الجندي صاحب الواحد والعشرين عامًا نصيبًا من الست ميداليات بعد حصوله على المركز الثاني في ترتيب رياضة الخماسي الحديث ليحرز أول ميدالية لمصر وللعرب في هذه الرياضة، ألا وهي الميدالية الفضية.

ولأن دائمًا ما ينال اللاعبون الإشادة ويُترك دور مدربيهم في الإنجاز قد أجرى موقع “كورة نيو” حوارًا خاصًا مع عبد الرحمن عيسى المدير الفني لأحمد الجندي لتسليط الضوء عليه وعن دوره وتدريبات وتجهيزات البطل الأوليمبي قبل الأولمبياد وغيرها من الأمور.

بدأ عبد الرحمن عيسى حديثه قائلًا: “الاستعداد للألعاب الأوليمبية لم يبدأ منذ مدّة كبيرة بل بدأ في عام 2019 بسبب صُغر سن أحمد، لكن تدريبي وعملي معه بدأ في أولمبياد الشباب 2018 وبعدها بدأنا التفكير في أولمبياد الكبار والتدريب من أجل المشاركة فيه وقد حصل أحمد في هذه الحقبة على العديد من الجوائز وفي شهر 1 عام 2019 بدأنا التدريب جديًا للأولمبياد”.

تابع: “أكبر الصعوبات التي واجهتنا هي ظهور فيروس كورونا وهو ما أدى إلى قلة البطولات، فأصبحت نسبة المشاركة في الأولمبياد وتجميع النِّقَاط قليلة على الرغم أن عدد اللاعبين زاد للضعف ولكن قلة البطولات جعلت التركيز يزداد عند جميع اللاعبين المشاركين من أجل حجز مَقْعَد للدورة المنتظرة”.

قال عبد الرحمن: “توقعنا حصول أحمد على ميدالية وعملنا على ذلك لفترات طويلة، حتى قبل الأولمبياد لم يكن حديثنا عن التأهل، بل كان حول ماذا سنفعل إذا تأهلنا وكيف نحصل على ميدالية وهو عكس تفكير الجميع؛ وأحمد حقق إنجاز تاريخي بالحصول على برونزية العالم للكبار وبطولة العالم للشباب وفضية أولمبياد طوكيو في أقل من ست أسابيع”.

لم ينه المدير الفني لأحمد الجندي حديثه وقال: “حصول الجندي على الفضة لم يكن محض مصادفة بل كان نتيجة لعمل وتدريب من الجهاز الفني ودعم من إتحاد الخماسي وعائلته وأصدقائه جميعهم كانوا يؤمنون بأحمد وإمكانية حصوله على ميدالية والدكتور شريف العريان كان دائمًا داعمًا له وهو يتعامل بمرونة واحترافية ويمتلك عقلية احترافية وهذه الميدالية كللت مجهوده ومجهود جميع المساهمين”.

أكمل عيسى: “شعورنا في البطولة وأثناء سباق الجرى والرماية معًا في اللفة الثانية من أصل 4 لفات رأينا النتائج واقتراب الميدالية لأحمد حمدنا الله وشكرناه على كرمه كان هذا الشعور الأساسي، ثم تذكرت الجهد الذي بذلناه ونهاية الطريق الطويل الذي سلكناه؛ في السنة القادمة وكل السنوات القادمة حتى باريس 2024 سنبذل أقصى جهد من أجل المشاركة في الأولمبياد والحصول على ميداليات وبطولات أخرى في هذه المدّة”.

تابع عبد الرحمن: “عندما كان أحمد في المركز الثالث عشر قمنا بحساب الزمن بينه وبين الآخرين ومع توقعات وثقة في أداء أحمد توقعنا الميدالية الفضية أو الذهبية؛ أما عن الثلاث سنوات القادمة حتى باريس 2024 سيكون فيها إعداد كبير وبشكل مختلف، “أحمد” عندما يشارك في أي بطولة يحصل على الذهب والفضة إلا عندما لعب مع الكبار في سن صغير وهو أيضًا توج في كل بطولة يقوم الإتحاد الدَّوْليّ بتنظيمها”.

ووجه عبد الرحمن عيسى رسالة لكل الجماهير المصرية قال فيها: “أتمنى أن نكون قد أسعدناكم والدعم الإيجابي للرياضيين يفرق معهم جدًا؛ وأعدكم أن في الدورات القادمة ستزداد عدد الميداليات عن كل دورة وزيادة عدد الرياضيات التي سنحصل فيها على الميداليات، وأتمنى منكم كل الدعم لكل رياضي مصري”.

اختتم عبد الرحمن عيسى حديثه قائلًا: “سعيد جدًا بقرار سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق أسماء الأبطال على الطرق والكباري وأرى أنه دعم أكبر من الجوائز والماديات فهذا بمنزلة دعم ثابت؛ وبهذا القرار نريد تسليط الضوء على المدينة الرياضية الجديدة في العاصمة الإدارية وتسليط الضوء على رياضة ركوب الدراجات والرياضة عمومًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى