كورة إيطالية

مفتخرًا بنفس سم نيدفيد.. كييزا مرشحًا للبالون دور

فيديريكو كييزا يفتخر “بنفس السم” مثل أسطورة السيدة العجوز بافيل نيدفيد، وفقًا لما قاله أليسيو تاكيناردي في دعمه جناح يوفنتوس للفوز بالكرة الذهبية خلال “ثلاث أو أربع سنوات” القادمة.

الفتى صاحب الـ23 عامًا يتطلع إلى ترسيخ مكانته في قمة اللعبة الأكثر شعبية في ظل وجوده بجوار المهاجم الأفضل في كرة القدم.

لا يزال يسير على هذا الطريق، مع دور رئيسي في تورينيو ومجد يورو 2020 الذي استمتع به مع إيطاليا، ومن المتوقع أن يكون منافسًا على الكرة الذهبية في وقت ما في المستقبل القريب.

أخبر أسطورة يوفنتوس تاكيناردي الذي خاض أكثر من 400 مباراة مع النادي على مدار 11 عامًا، موقع Tuttosport عن التقدم الذي أحرزه كييزا وقال : “السنوات التي يتعين علينا فيها تكرار أنفسنا أو الاستمرار في النمو، هي الأصعب.

وتابع : “بالنسبة لكيزا، سيكون من الصعب للغاية تلبية التوقعات، لقد سمعت حديثًا عن فوزه بالكرة الذهبية في ثلاث أو أربع سنوات: أوافق.

وأكمل : “أرى نفس السم الذي كان لدى بافيل نيدفيد، لديه صفات هائلة حيث يراوغ يمينًا ويسارًا ويمكنه التسديد بمساحة صغيرة جدًا.

أتم أسطورة البيانكونيري حديثه عن كييزا قائلًا : “في العام الماضي لمس حدود اللاعبين الكبار، أعتقد أنه سيصل إلى هناك هذا العام ويمكن لـ ماسيميليانو أليجري الذي كان دائمًا بطلاً ، مساعدته.”

جاء كييزا نجل بارما السابق واللاعب الإيطالي إنريكو من خلال نظام الأكاديمية في فيورنتينا.

تم الظهور الاحترافي لأول مرة في عام 2016′ مع قدرة لا شك فيها على السماح بظهوره 153 مره مع الفيولا.

كانت دائمًا مسألة وقت قبل أن يأتي الكبار، جاء يوفنتوس وتم أخذه على سبيل الإعارة لمدة عامين مع التزام بالشراء في صيف عام 2020.

سجل كيزا 14 هدفًا من خلال 43 مباراة في نسخته الأولى مع البيانكونيري، قبل أن يلعب دور البطولة لبلاده في بطولة أوروبية ناجحة.

من المتوقع أن يحصل على أشياء كبيرة في 2021-22، جنبًا إلى جنب مع كريستيانو رونالدو ورفاقه، بشخصية واثقة ومستعدة لتحمل هذا التوقع والارتقاء بلعبته إلى مستويات أعلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى