كأس الأمم الافريقية

قبل ساعات من قرعة الأمم الأفريقية | تصنيفات المنتخبات والقنوات الناقلة

في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء تقام احداث قرعة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون .

تنقل القرعة على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات ” Bein sport ” الإخبارية في الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت جرينتش .

من المقرر أنه سيتم وضع ال 24 منتخب في ست مجموعات ، كل مجموعة بها أربع منتخبات ليتأهل بطل ووصيف كل مجموعة بالإضافة لأفضل أربع ثوالث .

الاتحاد الافريقي حدد تصنيف المنتخبات كالتالي :

التصنيف الأول:

الجزائر- السنغال- تونس- المغرب- نيجيريا- الكاميرون

التصنيف الثاني:

مصر- غانا- كوت ديفوار- مالي- بوركينا فاسو- غينيا

التصنيف الثالث:

كاب فيردي- الجابون- موريتانيا- سيراليون- زيمبابوي- غينيا بيساو

التصنيف الرابع:

مالاوي- السودان- غينيا الاستوائية- جزر القمر- إثيوبيا- جامبيا

كاف أوضح أنه سيتم وضع المنتخبات الأربعة الأولى (السنغال – تونس – المغرب – نيجيريا) في الوعاء الاول بجانب الدولة المضيفة الكاميرون وحامل اللقب الجزائر بالإضافة لتخصيص المنتخبات الـ 18 المتبقية للأوعية الثلاثة المتبقية.

كما سيتم تسمية الأوعية الأربعة التي تمثل المنتخبات من الرقم 1 للرقم 4 ، فيما سيتم تسمية الأوعية الست التي تمثل المجموعات من A ال F حيث سيتم سحب كرة من الأوعية الأربعة متبوعة بكرة من الأوعية الست لتحديد مركز المنتخب في المجموعات .

من المتعارف عليه أنه سيتم وضع الكاميرون على رأس المجموعة الأولى لأنه صاحب البلد المضيف وبالتالي سيتم سحب الكرات الخمس الأخرى لباقي المجموعات .

الاتحاد الافريقي حدد سامسون أدامو مدير إدارة المسابقات في كاف لسحب القرعة بمعاونة عدد من الأساطير على رأسهم الجزائري رابح ماجر والغاني أسامواه جيان و الايفواري ديدييه زوكورا و النيجيري جاي جاي أوكوشا بالإضافة لأسطورة الكاميرون المستضيف صامويل إيتو.

تقام منافسات كأس الأمم الأفريقية في الفترة بين التاسع من يناير وتنتهي في العاشر من فبراير 2022 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى