كأس العرب

الرجاء المغربي يبحث عن كتابة المجد أمام الاتحاد السعودي

يلتقي الليلة في تمام الساعة العاشرة مساءًا كلًا من الرجاء المغربي واتحاد جدة السعودي في نهائي طال إنتظاره وهو نهائي كأس العرب للأندية الأبطال تحت مسماه كأس محمد السادس ، ويعرض اللقاء على قناة “أبوظبي الرياضية 1” .
 
 
ويقام اللقاء في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالعاصمة المغربية الرباط تحت قيادة طاقم تحكيم مصري يقوده “محمود البنا” كحكم ساحة ويعاونه “محمود أبو الرجال” و”أحمد حسام طه” و”أمين عمر” كحكم رابع ، و”جهاد جريشة” كحكم لتقنية الفيديو.
 
 
 
 
تستضيف المغرب الليلة نهائي البطولة التي استمرت طويلًا بسبب ظروف انتشار ڤيروس كورونا والتي حالت دون استكمال البطولة والارتباطات المحلية والقارية التي جمعت الفرق المشاركة في الكأس .
 
 
وصول الرجاء المغربي إلى نهائي الكأس لم يكن سهلًا على الإطلاق حيث إصطدم بداية من دور ال16 بنظيره المغربي الوداد وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ، لتأتي مباراة العودة التي انتهت بنتيجة كبيرة بأربعة أهداف مقابل أربعة وشهد اللقاء عودة الرجاء في المباراة في الدقائق الأخيرة .
 
ليتأهل لدور الثمانية ويواجه مولودية الجزائر ونجح الرجاء في تحقيق الفوز بثنائية مقابل هدف، وانتهت مباراة العودة بخسارته بهدف نظيف لكنها خسارة لم تمنع الرجاء من التأهل .
 
شهد نصف النهائي صدام بين الإسماعيلي المصري والرجاء حيث نجح الدراويش في تحقيق إنتصار بهدف نظيف على ملعبه ووسط جماهيره ، قبل أن يعود الرجاء وينتصر بثلاثية نظيفة في ملعبه ليتأهل إلى المباراة النهائية .
 
 
بينما اوقعت القرعة بدور ال16 الوصل الإماراتي في مواجهة الاتحاد السعودي وتمكن الاتحاد في الفوز بمباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد ، وتمكن اتحاد جدة في معاودة الإنتصار على ملعبه ولكن بهدفين نظيفين .
 
والتقى الاتحاد مع أوليمبك اسفي المغربي في دور الثمانية وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ، وتمكن الاتحاد بالفوز بهدف نظيف في العودة ليتأهل لنصف النهائي .
 
 
شهد نصف النهائي الذي خاضه الاتحاد السعودي مواجهة قوية أمام نظيره الشباب السعودي حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين ، وتمكن الاتحاد من الفوز في مباراة العودة بهدفين لهدف ليصعد إلى المباراة النهائية .
 
 
الرجاء المغربي الذي يسعى إلى الظفر باللقب والفوز بالجائزة المالية التي ستتمكن من إخراج الفريق من الأزمة المالية الحالية والتي تبلغ 6 مليون دولار كما يسعى للفوز باللقب تحت شعار الكأس أولى بصاحبها .
 
 
واتحاد جدة السعودي الذي يريد إرضاء جماهيره وتحقيق لقب قاري بعد غيابه فترة كبيرة عن منصات التتويج الخارجية .

تابع اخبار كوره نيو على جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock