تقارير

بعد رحيله بشكل رسمي عن اليوڤي.. هل حقق رونالدو مسيرة ناجحة مع السيدة العجوز

نهاية قصة كرستيانو مع يوڤنتوس أصبحت رسمية خاصة بعد اعلان مدرب الفريق ماسيميليانو أليجري عن ذلك قائلا ” كرستيانو أخبرني بأنه لايريد الإستمرار هنا ويرغب في المغادرة ، لذا هو خارج قائمة الفريق لمباراة الغد”.

 

وبعد نهاية مشوار النجم البرتغالي مع البيانكونيري نستعرض سويا أبرز الأرقام والإنجازات التي حققها رونالدو في ايطاليا.

 

حيث شارك كريس في 134 مع اليوڤي؛ ساهم خلالها ب 123 هدف سجل منهم 101 وصنع 22 ، كما تمكن صاروخ ماديرا من الفوز بالدوري الإيطالي في مناسبتين مرة تحت قيادة أليغري في موسمه الأول بقميص اليوڤي ، والثانية في موسمه الثاني مع ماوريسيو ساري .

 

كما توج بكأس إيطاليا مرة واحدة و السوبر الإيطالي مرتين، وعن الألقاب الفردية فقد حصل على جائزتي أفضل مهاجم في الدوري الإيطالي و هداف الكالشيو في موسمه الأخير 20/21 .

 

لكن ماذا عن سبب تعاقد انييلي مع رونالدو والهدف الأبرز من ابرام هذا التعاقد التاريخي قبل ثلاثة مواسم ؟!

 

دوري الأبطال الذي كان شعارا لتعاقد رونالدو نع اليوڤي والمقولة المشهورة بتورينو “من أجل دوري الأبطال جاء كرستيانو رونالدو” ؛ الذي فشل رونالدو في تحقيقه في ثلاثة مناسبات.

 

الأولى في موسم 18/19 بعدما ودع الفريق المسابقة من دور ربع النهائي على يد أياكس، وفي الموسم التالي 19/20 ودع يوڤي المسابقة من دور ثمن النهائي بعد في مفاجأة كبرى تسبب فيها ليون وأطاحت بساري من الادارة الفنية للسيدة العجوز.

 

وأخيرا وفي موسمه الاخير بالقميص الأبيض والأسود ودع رونالدو بطولته المفضلة من دور ثمن النهائي أيضا وتكررت الكارثة بعدما تمكن بورتو البرتغالي من العبور الى الدور التالي متفوقا بالنتيجة الإجمالية للذهاب والإياب بعد إحتساب أفضلية الهدف خارج الديار.

 

فهل نجح كريستيانو في تحقيق نجاحا مميزا مع اليوڤي بعد فشله في الظفر بذات الأذنين الذي جاء من أجلها ؟!

تابع اخبار كوره نيو على جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock