كورة إنجليزية

توخيل : ليفربول أفضل مع فان دايك و لقاءنا ضدهم ساخن

أجري توماس توخيل مدرب تشيلسي مؤتمرا صحفيا الخاص بمواجهة ليفربول غدا ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز .

 

وقال توخيل عن مباراة ليفربول : ” مباراة ليفربول من أصعب المباريات في كرة القدم الأوروبية ، لقد كانت بداية جيدة للفريقين و غدا سنقاتل من الدقيقة الأولي لتحقيق نتيجة جيدة ” .

 

وأضاف عن لقاء لوكاكو و فان دايك :” انني اتطلع لذلك ، و أعتقد ان العديد من مشجعي كرة القدم يتطلعون لتلك المعركة ، بالنسبة لروميلو إنه تحدي كبير ” .

 

وواصل عن لقاء لوكاكو ضد فان دايك :” المباراة ستكون بين تشيلسي و ليفربول وليس فان دايك ولوكاكو ” .

 

وتابع عن عودة رونالدو للبريميرليج :” قدومه أمر جيد للدوري ولكنه ليس جيدا لنا ، لا أعرف إذا كان جيدا ان يلعب مع منافسينا ، إذا انتهي به المطاف في البريميرليج فهذا جيد و يظهر مدي تنافسيته ولكن في نفس الوقت سيجعل الأمور اصعب “.

 

وأكمل عن سوق الإنتقالات :” لا تزال لدينا بعض الأفكار و نحاول ، لم يتم حسم بعض القرارات و هناك مفاوضات جارية ، ولكني سعيد بالفريق الذي لدي لكن لا تعرف ما قد يحدث في كرة القدم “.

 

و أشاد توخيل بالمدرب كلوب : ” إنه يحظي بإحترام كامل لدي لأنه احد افضل المدربين في العالم ، لديه القدرة على صنع بصمة كبيرة ، و تأثير كبير في اي نادي ، يجب ان نكون حذرين عندما يتحدث بشكل جيد عنك ، وربما يحضر يورغن شيئا ما “.

 

وحول ما سيفعله لوكاكو ضد ليفربول أكد توخيل : ” لست متأكدا من وصوله لأعلي مستوياته لأنه لم يلعب إلا مباراة فقط ، يحب اللعب في هذه المباريات في المستوي العالي لأنه لديه روح تنافسية عالية ” .

 

و اتم حول عودة فان دايك : ” لا يقتصر الأمر على قدراته فقط ، بل إنه يجعل كل من حوله يشعر براحة أكبر ، نحن لا نخجل من قول أن ليفربول مختلف معه أكثر من بدونه ، لديهم الآن قفزة و فوارق كبيرة معه “.

 

وعن بعض التغييرات في القوانين في البريميرليج قال : “عندما يتم إجراء التغييرات ، فأنت تحتاج إلى التكيف. من السابق لأوانه الحكم. ربما نحن الآن في مرحلة انتقالية. في الواقع ، يعجبني ما قاله الحكام ، والآن نحتاج إلى منحه مزيدًا من الوقت للتكيف مع ذلك ” .

 

وعن مستقبل مدافعه زوما كشف توخيل : ” لن أكذب عليك ، هو في مفاوضات مع وست هام ، ليس معنا ولكن ليس بسبب مفاوضاته ، فهو ليس معنا من أجل مشاكل شخصية و أمور مع عائلته ” .

 

وحول سر بقاء المجموعة سعيدة أردف : ” لا أعرف ما إذا كان المدرب دائما هو المسؤول عن ذلك. هذا ليس عمل رجل واحد، بالتأكيد ليس مني. جميع الرجال الذين يعملون في كوبهام، إذا كان لدينا جو جيد في فريق العمل، فإننا نحترم بعضنا البعض ونحمي بعضنا البعض وندفع بعضنا البعض وهذا ينعكس على المجموعة ، نحتاج لأجواء دعم و تشجيع معينة بين اللاعبين لتحقيق نتائج مميزة ، والمدرب ليس دائما المسؤول عن ذلك “.

 

وحول أهمية الشخصية في الصفقات تابع توخيل : ” أعتقد انها مهمة جدا ، لا نتعاقد من أجل القدرات فقط ، سلوكيا كفريق هو عامل رئيسي ، يجب ان نكون متأكدين وهو أمر سهل مع لوكاكو لأنه كان هنا في تشيلسي ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى