كورة إنجليزية

أزبلكويتا : حاولنا الفوز بعد طرد جيمس و سنركز على لقاء أستون فيلا

 

تحدث سيزار أزبلكويتا مدافع تشيلسي عن التعادل ضد ليفربول بهدف لمثله ، في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز .

 

و قال أزبلكويتا بعد المباراة :”كان علينا أن نقاتل. عندما تكمل المباراة وأنت ناقص لاعب، تعلم أن الأمر صعب. كان أمامنا تحدّي صعب. كان هدفنا تحقيق الفوز. كان لدينا أخطر فرصتين في الشوط الثاني. كان إيدو رائعًا اليوم.”

 

وأضاف : ” سيطرنا بشكل جيد حقًا قبل الطرد. أتيحت لنا الفرصة لتسجيل هدف ثاني. لم نكن في أفضل حالاتنا من حيث التمرير وإيجاد المساحات. أضعنا بعض التمريرات لكن واجهنا ضغط بقوة عالية. فريقهم بأكمله يضغط بشكل جيد. كل شيء تغير بعد الطرد.”

 

وحول طرد جيمس قال :” ركلة جزاء؟ نعم – من الطبيعي أن يذهب بذراعه. الحكم حصل على المعلومات من حكم الفيديو المساعد، ذهب بعدها فقط وراى صورة واحدة كانت كافيه له لأن يمنح ركلة جزاء وبطاقة حمراء ، كان لدينا اجتماع حول قانون لمسة اليد، الأمر معقد. الكرة كانت صعبة. أتفهم أن الذراع بعيدة قليلاً عن الجسم، لكن لا يمكنك الركض بدون الذراعين. بالنسبة للمدافع، الأمر صعب للغاية.”

 

وواصل : ” لقد حصلنا على بطاقتين صفراوين للاعبين دفاعيين. الحكم لم يمنح ليفربول انذارات على أخطاء خطيرة. كنت أتوقع نفس النوع من العقاب الذي تعرضنا له.. كان علينا التعامل مع ما حدث.”

 

وتابع :” أعتقد أنه من الجيد أن نتحدث إلى الحكام ويمكنهم شرح الموقف. حكم الفيديو المساعد موجود لمساعدة الجميع. أشعر بالأسف على ريس، لقد كان قرارًا قاسيًا للغاية. كان علينا القتال كفريق واحد.”

 

وحول ما قاله مع زملائه بين الشوطين أجاب ازبلكويتا :” بين الشوطين، قلنا: ‘دعونا نتأقلم مع الوضع، نقاتل كفريق واحد’ وهذا ما فعلناه ، عليك أن تضع في ذهنك أن أنفيلد يسبب الكثير من الضغط. يجب أن تلعب بأقوى ما تستطيع، لكن الفريق كان متعبًا في النهاية، احتجنا إلى لحظات للتنفس، الوقت المناسب للعب مع الكرة. الفريق تحمل عبء كبير ولكن حسنًا خرجنا بطريقة مُرضية.”

 

وواصل : ” عندما تكون لديك السيطرة في الشوط الأول وبعدها تلعب بنقص عددي وعندما يخرج كاي ونغولو الأمور تُصبح صعبة.. كان لدى الجميع طموح للقتال للحصول على شيء من المباراة، وهو ما فعلناه.”

 

وختم : ” نحن نسير خطوة بخطوة. بالطبع نشعر بالثقة لدينا مجموعة تقاتل بقوة كل يوم في التدريبات وفي كل مباراة. على الأقل حصلنا على نقطة، لكن هذا الفريق لا يزال بإمكانه التحسن. اللاعبون الشباب، اللاعبون الجدد، دعنا نركز على أستون فيلا الآن.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى