كورة إنجليزية

توخيل : دافعنا ضد ليفربول حتي آخر دقيقة و قرار الحكم كان سريع بطرد جيمس

 

تحدث توماس توخيل مدرب تشيلسي بعد تعادل فريقه ضد ليفربول بهدف لمثله في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال توخيل بعد المباراة :” لقد قدمنا مباراة جيدة، في الشوط الأول كنا أقوى واستطعنا تسجيل هدف وكان لدينا فرصة لتسجيل الهدف ثاني عن طريق ماونت. في الشوط الثاني كان لدينا العديد من الفرص لكن عانينا مع الطرد ومع حدّة لاعبي ليفربول، لكن الفريق دافع بشكل رائع حتى آخر دقيقة.”

وأضاف : ” اللاعبين قدموا أداء رائع ضد ليفربول و في الأنفيلد ، ليس بالأمر السهل ان تلعب ضد ليفربول مع هذا الجمهور وبعشرة لاعبين ، استبدال كانتي ؟ كان علينا تغييره في الشوط الثاني ” .

وقال حول طرد جيمس : ” البطاقة الحمراء كان قراره سريع جدا – لست متأكدًا بعد الآن ما إذا كان هذا هو القانون أم لا. عليك أن تقبل القرار. ربما كان سيغير رأيه لو شاهد اللقطة بالصور المتحركة.”

وعن أداء الفريق واصل توخيل : ” رائع. رأيت شوطًا أولًا قويًا للغاية، فريق ليفربول قوي. كنا جيدين للغاية، وسجلنا الهدف الأول وكانت لدينا فرصة كبيرة لهدف ثاني من ميسون ماونت في الشوط الأول.”

و أكمل توخيل :” لقد فزنا بالعديد من الكرات، وافتقرنا إلى القليل من الدقة للحصول على فرص أفضل في الهجوم المرتد والتحولات. كان الضغط عاليًا، وكانت الجودة من ليفربول والطاقة عالية.”

وأتم توخيل حول المباراة :” في الدقائق العشر الأولى شعرت أن المباراة لن تنتهي أبدًا ولكن في النصف ساعة الأخيرة كنت أقول “أوه ربما سنسجل! الدقائق الخمس الأخيرة كانت “دعونا نأمل أن ننجو ونحصل على ما نستحق ، لا يوجد هناك ملاعب أصعب من ملعب السيتي والأنفيلد لتلعب فيها بلاعب ناقص.”

و أردف توخيل عن الفريق : ” بإرادة كاملة ومرونة وجهود جماعية في أفضل حالاتها. وان لا تفقد شكلك أبدًا، إغلاق أنصاف المساحات. قررنا أن نبقى نشيطين في الخلف بـ 5 في الدفاع بسبب كل الكثير من التحركات في انصاف المساحات، والهجوم الممتد من ليفربول وكذلك الظهيرين ، أنا سعيد للغاية. لا يزال لدينا أشياء يجب تحسينها. لم أكن سعيدًا بالدقة والضغط والاختيارات عندما نكون تحت الضغط. كان هناك الكثير من الضغط علينا.”

وتابع :” كنا قادرين على المنافسة وأردنا الحفاظ على قدرتنا التنافسية. بعد الشوط الأول، كان الجميع مستعدًا للقتال من أجل النقطة وأكثر من ذلك لإظهار روح الفريق الرائعة لدينا. أعتقد أن مشجعيننا أحبوا ما رأوه وكانت نتيجة مستحقة ويمكننا تقبّلها.”

و قال توخيل رأيه في الحكم :” لم يرَ الوضع برمته حيث تضرب الكرة وتنحرف. أتذكر الحكام شرحوا ذلك إذا كان انحرافًا وغير طبيعي. سمعت التفسير. ربما كان سيتخذ قرارًا آخر. لا ألوم قراره، لكن ربما يكون قد اتخذ القرار بشكل سريع للغاية ، أنا لا أحب البطاقات الحمراء في كرة القدم، لا أحد في الملعب أو على التلفزيون يريد مشاهدة مباراة لمدة 45 دقيقة 11 ضد 10. هذا يفسد المباراة. ليس لدي حل، ربما تكون بطاقة حمراء ومنعت هدفًا ، لكنها أيضًا كرة جاءت بعد انحراف، لذا من يدري. بشكل عام، هذه البطاقات الحمراء المبكرة، أحيانًا تحصل عليها بسبب تدخل قوي وتفسد المباراة.”

وعن كانتي أكد توخيل : ” انه مصاب. غاب عن مباراة الآرسنال بسبب ألم والتواء في الكاحل. اليوم سقط لاعب الخصم على كاحله مما سبب التواءه مرة أخرى، وكان يعاني من نفس الألم الذي كان عليه قبل مباراة آرسنال. كان يفتقر إلى القوة والتسارع واضطررنا إلى تبديله.”

وحول بوليسيتش قال :” اليوم غادر الحجر الصحي وسيذهب مع المنتخب الوطني إذا كان بإمكانه تقديم اختبار سلبي. نأمل أن يتمكن من اللعب لبضع دقائق.”

و أردف عن كريستينسن : ” إنه يحب تشيلسي. هو فتى تشيلسي منذ الأكاديمية. يشعر بالثقة، يعرف ماذا يفعل. إنه مدافع كبير، رجل رائع. أشعر أنه ينمو كل أسبوع في شخصيته وثقته بنفسه. لقد كان رائعًا منذ اليوم الأول ويتحسن بشكل أفضل.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى