كورة مصرية

بالورقة والقلم.. كشف حساب الأهلي في 2023 (أرقام قياسية وموسم إعجازي)

أسدل الستار رسميًا على مباريات فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، وذلك عقب الفوز على نظيره فريق مودرن فيوتشر برباعية مقابل هدفين، وتحقيق لقب كأس السوبر المصري، في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

ويستعرض «كورة نيو» حصاد 2023 للقلعة الحمراء والمدير الفني السويسري مارسيل كولر، من خلال كشف الحساب التالي.

 

أولًا.. أرقام الأهلي في 2023

خاض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي 68 مباراة، خلال عام 2023، بواقع 21 مباراة في الموسم الحالي 2023-2024، وكذلك 47 مباراة في الموسم الماضي 2023-2022.

 

استطاع فريق الأهلي في تحقيق الفوز خلال عام 2023، في 45 مواجهة، وخسر في 8 مواجهات، وخيم التعادل على 15 مواجهة.

 

تمكن لاعبو الأهلي في الحفاظ على نظافة شباكهم خالية من الأهداف في 39 مباراة خلال العام الحالي 2023.

 

أول فوز للأهلي خلال العام الجاري 2023، جاء في مباراته الأولى من العام، وذلك بثلاثية نظيفة في شباك فريق بيراميدز.

 

أول خسارة للأهلي خلال العام الجاري، كانت أمام فريق ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022، وذلك برباعية مقابل هدف.

 

سجل لاعبو الأهلي 128 هدفا في العام الحالي، واستقبلت شباكهم 46 هدفا، وذلك على مدار 68 مباراة ماضية.

 

 

ثانيًا.. تعثرات قارية ونهايات إعجازية

 

بدأ الأهلي العام الجاري 2023، بتعثر مونديالي في المغرب، وذلك حين خسر أمام فريق ريال مدريد، ومن ثم الخسارة أمام فريق فلامينغو البرازيلي برباعية مقابل هدفين، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية 2022.

 

 

وكاد أن يغادر الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الماضية من دور المجموعات، وذلك عقب التعثر أمام الهلال السوداني وصن داونز، والسقوط بخماسية في بريتوريا.

 

وظن الجميع أن الأهلي غادر البطولة، ولكن تأتي ضياع ركلة جزاء “أطهر الطاهر” لاعب فريق الهلال السوداني، أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي في دور المجموعات، بمثابة عودة الروح إلى الأسد، ليستفيق الأهلي سريعا، ويحقق اللقب القاري على حساب الوداد البيضاوي المغربي في عقر دارهم.

 

ثالثًا.. خمس بطولات وفقدان 4 ألقاب

 

بدأ الأهلي العام الحالي بفقدان بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي أقيمت في فبراير الماضي على الأراضي المغربية.

 

ونجح فريق الأهلي في تحقيق أول ألقابه خلال العام الحالي، وذلك ببطولة كأس مصر، عقب الفوز على نظيره فريق بيراميدز، في العاشر من شهر أبريل الماضي.

 

وجاءت ثاني البطولات على الأراضي الإماراتية، حين حقق فريق الأهلي بطولة كأس السوبر المصري، عقب الفوز على نظيره فريق بيراميدز بهدف نظيف، وذلك في الخامس من شهر مايو الماضي.

 

وتمكن الأهلي من حصد أهم بطولاته في العام الحالي 2023، وذلك بتحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا، على حساب فريق الوداد البيضاوي المغربي، في الحادي عشر من شهر يونيو الماضي.

 

واستطاع لاعبو الأهلي تحقيق لقب الدوري المصري الممتاز في شهر يوليو الماضي، وذلك للمرة 44 في تاريخهم.

 

واختتم فريق الأهلي العام الحالي، بالتتويج ببطولة كأس السوبر المصري على حساب فريق فيوتشر، وكذلك حصد المركز الثالث من بطولة كأس العالم للأندية 2023، وتحقيق الميدالية البرونزية.

 

وفقد فريق الأهلي التتويج ببطولة الدوري الإفريقي، ومن قبله بطولة كأس السوبر الإفريقي أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى