كورة اسبانية

أجويرو : رفضت ارتداء قميص ميسي ولم اطلب الرحيل عن برشلونة

أجري سيرجيو أجويرو مهاجم برشلونة مقابلة مع صحيفة ” السبورت ” الكاتالونية وتحدث عن إستعداده للموسم المقبل وأكد عن رفضه لإرتداء القميص رقم 10 .

 

وقال أغويرو في تصريحات صحفية عن سبب رفضه أرتداء القميص رقم 10 :” لم آخذ الرقم 10 من ميسي احتراما له ، إنه عربون صداقة ” .

 

وأضاف : ” كان خروج ليو صدمة ، لقد عرضوا ارتداء القميص وردد زملائي ارتدي هذا الرقم ، ولكن لم أكن لألمس هذا القميص ، لم أكن لألمسه بتاتا ، ربما ميسي كان سيحب ان ارتدي رقمه لكن الأمر اكبر بكثير و كان يتعلق بإحترامه “.

 

وواصل : ” أنا لم و لن ألعب بالقميص رقم 10 ، إذا اراد ان يستخدمه لاعب آخر ، جيد لا مشكلة إنه ليس ملكي ، نفس الشئ حدث مع ميسي في باريس و عرضوا عليه الرقم 10 ورفض ، إنه رمز صداقة ، هذه هي العبارة الصحيحة ، إنه رمز صداقة أكثر من أي شئ آخر ” .

 

وواصل : ” لقد اخترت بالفعل الرقم من قبل أن اصل إلي برشلونة ، جئت مع 19 ، أحببت ذلك وعندما غادر ليو لم أفكر في إرتداء قميصه الذي لعبت به في إندبيندينتي و اتلتيكو و السيتي ، و عرضوه علي في برشلونة ، شئ جميل بالطبع لكنه كان لميسي فقط ” .

 

وتابع :” هل شرحت بما فيه الكفاية ؟ 10 كان لميسي فقط ، في اليوم الذي ذهبت به للكامب نو ، رأيت القميص رقم 10 في جميع أنحاء الملعب و كل من يرتديه يرتدي إسم ميسي بالرقم 10 ، كانت هذه فكرتي ” .

 

وأكمل : ” الآن انا الأرجنتيني الوحيد في برشلونة ، سأحاول ترك إسم جيد للأرجنتين ، و اتمني ان يكون النادي سعيدا بأدائي ، انا الآن في برشلونة وعقليتي فعل الأشياء بشكل جيد ، وان يقول النادي انت هنا كما لو كنت منذ سنوات “.

 

و قال ايضا : ” أريد ان اكون قادرا على القول في غضون بضع سنوات ، لقد فعلت هذا في برشلونة وسجلت تلك الأهداف و إنظر للألقاب التي فزنا بها برشلونة نادي مختلف ، رقم 10 في برشلونة حمله مارادونا ايضا وهو جد إبني للعلم ” .

 

وحول إصابته رد أجويرو :” أنا بخير ، ليس هناك موعد محدد لعودتي لكني أمضي قدما و ربما يمكنني تقصير فترة التعافي ” .

 

وعن شائعات طلبه الرحيل من برشلونة وانه وصل من أجل ميسي : ” لا أفهم لماذا يتم الحديث انني جئت من أجل ميسي ، عندما وقعت لم يكن ليو قد جدد عقده و كان يتفاوض مع النادي ، اخترعوا اخبار بأن هناك بندا يسمح لي بالرحيل لكن لا يوجد شئ من هذا ، قلت لوكيلي لا أهتم بالمال وأريد اللعب في برشلونة وأي لاعب يحلم بذلك ، هناك العديد من اللاعبين الذين سيكونوا مستعدين لتقليل رواتبهم ليتمكنوا من اللعب هنا ، و يعرفون كيف هو اقتصاد النادي ” .

 

وعن إمكانية اللعب ضد ميسي هذا الموسم أضاف :” واجهت ميسي سابقا و سيكون من الرائع مواجهته الآن ، نحن نعلم اذا كان ليو في مستواه من المستحيل إيقافه ، لدينا لاعبون جيدون وغادرنا لاعبون مهمون لكن لا يزال لدي برشلونة لاعبين لتغطية ذلك ” .

 

وعن هدفه هذا الموسم أتم اجويرو : ” كل ما أريده هو الفوز بالألقاب ومن المهم ذلك في برشلونة ، علينا القتال من أجل جميع الألقاب ولا أعتقد اننا مفضلون للفوز بالأبطال لكن المنافسين يحترمونا ، برشلونة نادي متطلب جدا والتدريبات جيدة ومكثفة جدا و يمكن ملاحظة ذلك في التدريبات ، لكي تكون لاعب أساسي عليك ان تكون جيدا وتظهر للمدرب ذلك ، ولا يجب ان أتهاون حتي لا يصبح الوضع سئ بالنسبة لك ، وحان الوقت لنتحمل المسؤولية وليس من الضروري ان يسجل المهاجم 30 هدف بل ايضا الأجنحة ولاعبي الوسط بإمكانهم المساهمة ، أقول لسيرجي روبرتو حتي انت بإمكانك التسجيل وهو ينفجر من الضحك ، الخصم دائما يظل حذرا مع الهجوم و الأجنحة ، لكنهم لا يتوقعون لاعب وسط يهاجم ” .

 

و قال أجويرو حول كومان :”كومان تحدث معي عبر الهاتف في كوبا أمريكا ثم تحدثت إليه عندما وصلت ولدينا علاقة جيدة وهو رجل واضح ومباشر ، أنه شخص واضح و صريح و يقول لك رأيه بصراحة ، إذا كان يعجبه الأمر أم لا لكنه يقول الحقيقة دائما وهذا أمر جيد للاعب ” .

 

و كشف أجويرو كواليس ما قبل رحيل ميسي : ” تعرضت للإصابة قبل 3 ايام من رحيله ، وعندما وصلت سألته عن موضوع تجديد عقده ، أخبرني ان الأمر يسير على ما يرام وما حدث يوم الخميس عندما صدر البيان جعلني في حالة صدمة مثل الجميع ، ميسي مازال يفتقد برشلونة لأن فكرته كانت مواصلة العيش هنا ، ولكن الحقيقة انه يقضي وقتا ممتعا في باريس وآمل ان يبقي مستمتعا إلا اذا واجهنا ” .

 

وحول المفاضلة بين ميسي و مارادونا أردف : ” شاهدت ميسي ولم أشاهد دييجو ، لعبت مع ميسي و إنهم مختلفان ولا يمكن مقارنتهم ، كلاهما الأفضل في تاريخ الأرجنتين وكل واحد كان الأفضل في عصره ، الشباب يختارون ميسي وكبار السن يختارون مارادونا ، نعرف جودة دييجو ولا يمكن القول أنه لا يكن جيدا ” .

 

وأشاد أجويرو بمدربه السابق جوارديولا : ” وضع تكتيكه منذ يومه الأول في السيتي، جعل الأمر سهلاً علي كمهاجم لأنه لم يكن علي التحرك كثيرا بل فقط البقاء بالقرب من المرمى، كفريق فزنا بالألقاب وكلاعب تعلمت الكثير منه. لقد لعبنا كرة قدم ممتعة. بيب رجل لا يتوقف، نفوز في اللقب وفي اليوم التالي يطالبنا بالمزيد ” .

 

وختم عن رسالته لمشجعي برشلونة :” علينا الفوز بـ الألقاب، قد لا نكون المفضلين للفوز بـ الأبطال لكن المنافسين يحترمونا. عندما كنت في السيتي واجهت برشلونة بأسوء حالاتهم لكني قلت “لكنهم يبقوا برشلونة”. كثير من الناس لا يتوقعوا أداء جيد منا في دوري الأبطال لكني أقول كونوا حذرين ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى