الدوري الممتاز

كريم عُمير لاعب عالمي على أرض مصرية

ولد “كريم عمير” في مدينة كريتاي بفرنسا لأب مصري وأم جزائرية وهو أحد اللاعبين المصريين المحترفين في أوروبا واقترب من تمثيل المنتخب الجزائري في إحدى الفترات .
 
ويملك “عمير” الجنسية الفرنسية ويبلغ من العمر 22 عام حيث ولد 20 من يونيو من العام 1999 ويلعب في مركز الجناح الأيسر .
 
 
بدأ “كريم عمير” مسيرته الإحترافية مبكرًا بحكم مولده في فرنسا حيث بدأ مع نادي كريتاي لوزيتانُوس الفرنسي والذي أظهر فيه تألقه منذ البداية لينتقل إلى إحدى أكبر الفرق الفرنسية وهو چيروندان بوردو الفرنسي .
 
تألق “عمير” جعله محط أنظار الجميع حيث إقترب من تمثيل المنتخب الجزائري بدافع جنسية والدته الجزائرية لينتقل إلى محطة جديدة إلى الدوري الإيطالي .
 
ولعب لنادي كييڤو پريماڤيرا الإيطالي في أولى تجاربه في إيطاليا وظل مع الفريق موسم 2017-2018 إلا أنه لم يستمر مع الفريق الإيطالي .
 
وظل من أغسطس 2018 حتى يناير 2019 بدون فريق بسبب وجود مشاكل في القيد وفترة الإنتقالات ، ليعود مجددًا للمشاركة مع إحدى الفرق الإيطالية .
 
 
شارك “عمير” مع نادي سيرينيو كالشيو الإيطالي في موسم 2019 كما شارك مع پرو سِستو الإيطالي قبل أن يعود مجددًا إلى الدوري الفرنسي .
 
وعاد لفرنسا عبر نادي ستاد بوردولِاي الفرنسي وخاض معه الموسم الماضي 2020-2021 .
 
ليقرر اللاعب خوض تجربة جديدة في الدوري المصري الممتاز عبر نادي طلائع الجيش حيث نجح الفريق العسكري في التعاقد مع اللاعب خلال الإنتقالات الحالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى