كورة إنجليزية

كلوب يكشف موقفه من فكرة إقامة كأس العالم كل عامين

كشف يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي موقفه من فكرة إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من أربع سنوات .

وقال كلوب في مؤتمر صحفي حول إقتراح أرسين فينجر :” “عادة ما تظل هذه الأشياء خاصة، لكن يجب أن أقول كل هذه الأشياء باستمرار عن المزيد من المباريات وأشياء من هذا القبيل”.

وأضاف: “كان هناك شيئان أخبرني بهما فينجر، بصرف النظر عن كل الأشياء اللطيفة التي تحدثنا عنها حيث لدينا علاقة رائعة، أخبرني بفكرة إقامة كأس العالم كل عامين، وأخبرته على الفور أن ذلك يعني المزيد من المباريات ومن ثم لا توجد فرصة لذلك، هذا ليس بالأمر الصائب”.

وأضاف: “أما الأمر الآخر فيتمثل في تقليل عدد فترات التوقف الدولي، وزيادة مدة الفترة الواحدة، بمعنى في أكتوبر على سبيل المثال لن يخوض اللاعبون أي مباريات مع الأندية، مقابل خوضهم خمس أو ست مباريات مع المنتخبات الوطنية، لا أعرف! لم أفهم ذلك بنسبة 100 %”.

وواصل: “أعلم أنهم أرادوا وضع جميع المباريات الدولية في فترة توقف أكتوبر، ثم عدم وجود أي راحة دولية حتى شهر ديسمبر أو أي شهر آخر، هذه الفكرة يمكننا التحدث عنها ولكن لا أعتقد أنها ستغير عالم كرة القدم”.

وأردف: “أما بالنسبة لفكرة إقامة كأس العالم كل عامين، لا يمكنني أن أؤيدها، لأنني أعتقد أننا نلعب بالفعل الكثير من المباريات، أين هو الموسم التحضيري المعتاد قديمًا مع عدم وجود أي بطولة صيفية في الوقت نفسه؟!”.

واستكمل: “لكنهم سيقولون بعد ذلك أن الأندية ستخوض بطولات صيفية من أجل الاستعداد، هي لقاءات معدودة ولكنها مفيدة بكل تأكيد، سابقًا كان لدى الفريق موسمًا تمهيديًا لمدة ستة أو سبعة أسابيع”.

واختتم: “لاعبو كرة القدم يلعبون طوال العام، لديهم إجازة فقط لمدة أسبوعين ثم يلعبون مرة أخرى، هذه هي كرة القدم، كيف تريد تحسين اللعبة بتلك الطريقة؟ لا يمكن فعل ذلك، أنت فقط تقول ولكن لا أحد يستمع، لذلك ليس من المنطقي التحدث كثيرًا عن ذلك”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى