تقارير

تعرف على بطل النيجر منافس الأهلي في دور ٣٢ من دوري أبطال أفريقيا

 

 

تمكن النادي الأهلي من الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعدما نجح في الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة سجلها “محمد شريف و محمد مجدي افشة و عمرو السولية” .

ويشارك الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي بصفته بطل دوري الأبطال للنسخة الماضية وبعد تواجده بالمركز الثاني ببطولة الدوري المصري الممتاز بعدما حل ثانيًا بعد نادي الزمالك .

وقرر الاتحاد الأفريقي إعفاء النادي الأهلي من المشاركة في دور ال 64 من بطولة دوري الأبطال للموسم المقبل .

نجح نادي جانديرميه ناسيونال من الفوز ببطولة الدوري النيجر للموسم المنقضي وواجه نادي لو ماساجير بطل بوروندي في دور ال64 من دوري الأبطال .

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ونجح بطل النيجر في تحقيق الفوز على بطل بوروندي بهدف نظيف ليتأهل لدور ال32 ليلاقي النادي الأهلي .

ويعد نادي جانديرميه ناسيونال من أبرز الأندية في النيجر ويعني إسم الفريق الاتحاد الرياضي للدرك الوطني ومعني الدرك الوطني هو قوة عسكرية تقع في النيجر ، ويتواجد النادي في مدينة نيامي وهي عاصمة النيجر .

وستقام مباراة الذهاب في النيجر أحد أيام 15, 16 ,17 أكتوبر وسيستضيف ملعب “جنرال سيني كونشي” اللقاء وهو الذي يقع بالعاصمة نيامي والذي يسع ل50 ألف متفرج.

بينما من المقرر أن تقام مباراة الإياب أحد أيام 22 ,23 ,24 أكتوبر ويقترب ستاد “الأهلي we السلام” من استضافة اللقاء في القاهرة .

يضم فريق جانديرميه ناسيونال العديد من اللاعبين الدوليين والمتميزين في منتخب النيجر ويعد أبرزهم “هانسا يوسفو” مهاجم النيجر والمدافع “عبد الرزاق” و “عبد الموموني” لاعب الوسط ، بينما يلعب في الفريق خط الوسط “دو دومينو” لاعب توجو ، و “ويلفريد جيبولي” الجناح الإيفواري .

ويعتبر متوسط عمر لاعبي الفريق 26,7 سنة ،وتتراوح درجة الحرارة في مدينة نيامي التي تستضيف اللقاء مابين 32 و37 درجة مئوية .

وكان قد منح الكاف مؤخرًا نادي جانديرميه ناسيونال تصريحًا بإقامة المباريات الأفريقية على ملعبه في العاصمة نيامي وذلك بعد تطوير الملعب بعدما كان غير مؤهل لاستضافة اللقاءات الأفريقية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى