تقارير

سجل في مرماك كي تفوز! – قصة أغرب مباراة في تاريخ كرة القدم (فيديو)

دائما ما تشهد كرة القدم بعض الأحداث الغريبة والوقائع نادرة الحدوث، والتي يصعب أن تتكرر فيما هو قادم لتظل قصصها متداولة بين الناس على مر الزمان والعصور.
 
وقصة اليوم ستكون بعنوان”سجل في مرماك لتنتصر”، فكيف لفريق أن يسجل هدفا في مرماه كي يفوز!
 
المباراة تعود لعام 1994 وتحديدا بتصفيات كأس الكاريبي بين منتخبي جرينادا وباربادوس والتي كانت قواعد التصفيات تحمل طابعا غريبا ادى إلى حدوث تلك الواقعة الفريدة من نوعها.
 
اللوائح وقتها كانت تمنع أن ينتهي اللقاء بالتعادل حتى لو كانت المباراة ليست من ضمن المباريات الإقصائية، فيجب المباراة أن تنتهي بفائز وفي حالة التعادل سيتم اللجوء للوقت الإضافي.
 
في تلك المباراة كان منتخب باربادوس بحاجة للفوز بفارق هدفين من أجل ضمان التأهل عن مجموعته وهو الأمر الذي تعقد حدوثه مع اقتراب انتهاء اللقاء.
 
وجد باربادوس نفسه متقدما بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد مما يعني توديعه البطولة حيث سيكون بحاجة لتسجيل هدف آخر، أصبحت الدقيقة 87 ولا تزال النتيجة كما هي عليها لتحدث الواقعة الأغرب من نوعها.
 
اللوائح كانت تنص أيضا على أن الهدف في الوقت الإضافي يتم احتسابه بهدفين، فقام وقتها منتخب باربادوس بالتفكير، لما لا أُسجل هدف في مرماي وينتهي اللقاء بالتعادل 2-2 ونلجأ للأشواط الإضافية كي يسمح لي الوقت لتسجيل هدف آخر ويتم احتسابه بهدفين وأفوز بفارق هدفين وهو المطلوب؟.
 
في المقابل تفهم لاعبو جيرنادا المخطط لتنقلب المباراة رأسا على عقب، بدأ فريق جيرنادا يحاول تسجيل هدفا هو الآخر في مرماه في الوقت الأصلي، فخسارتهم بثلاثة أهداف مقابل هدفين تعني تأهلهم وهو المطلوب أيضا، ليتحول كل فريق للدفاع عن مرمى الفريق الآخر.
 
نجح مخطط منتخب باربادوس واستطاع تسجيل هدفا في مرماه بالفعل وانهاء الوقت الأصلي بنتيجة 2-2 ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية وتعود المباراة لصوابها مرة أخرى ويبدأ كل فريق ليهاجم بشكل طبيعي لتسجيل الأهداف في مرمى الفريق الآخر.
 
واستطاع منتخب باربادوس في النهاية تسجيل الهدف الذهبي لتصبح النتيجة 4-2 لينجح المخطط ويتأهل وقتها باربادوس لكأس الكاريبي على حساب جرينادا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى