تقاريرمنتخبات وبطولات وديه

تقرير | ما بين جنة كوبر ونار البدري – ماذا قدم ثنائي المنتخب المضطهد للعودة لقائمة كيروش (بالأرقام)

أعلن كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر قائمة المحترفين الخاصة بمباراتي مصر وليبيا ضمن تصفيات كأس العالم الذي سيقام العام المقبل بقطر.
 
وشهدت القائمة بعض المفاجآت الخاصة لبعض اللاعبين وأبرزهم سام مرسي وكريم حافظ الذي عانا كثيرا بسبب عدم الاستدعاء في الفترة الماضية من قبل الجهاز الفني السابق بقيادة حسام البدري.
 
ونستعرض في هذا التقرير مسيرة الثنائي مع الفراعنة منذ انضمامهما للمنتخب الأول تحت قيادة هيكتور كوبر، ومسيرتهما الفترة الماضية مع فرقهم الأوروبية بالأرقام والإحصائيات.
 
سام مرسي:
 
البداية مع الفراعنة كانت منذ 5 أعوام وتحديدا عندما تم استدعاءه من قبل كوبر عام 2016 لخوض معسكر الاستعداد لتصفيات كأس العالم 2018، وشارك بالفعل مرسي في أولى المباريات أمام غينيا وديا في الثلاثين من أغسطس عام 2016 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
 
لم تشهد مسيرة مرسي مع الفراعنة تحت قيادة كوبر العديد من المشاركات الأساسية ولكن كان أبرزهم مباراة أوروجواي بمونديال روسيا حيث شارك مرسي خلال في 40 دقيقة من عمر اللقاء.
 
رحل كوبر وجاء أجيري ولم يشارك مرسي إلا في خمس دقائق فقط في مباراة سوازيلاند بتصفيات كأس الأمم الأفريقية قبل أن يرحل أجيري هو الآخر ويتم خروج اللاعب تماما من قائمة المنتخب تحت قيادة حسام البدري.
 
شارك مرسي في ناديه ميدلسبره، الموسم الماضي في 32 مباراة بمختلف البطولات نجح خلالهم في إحراز هدف وصناعة 5 آخرين.
 
انتقل النجم المصري في الساعات الأخيرة من الانتقالات الصيفية لصفوف إيبسويتش إلا أنه لم يشارك معهم سوى في مباراة وحيدة حتى الآن.
 
كريم حافظ:
 
كانت البداية أيضا لكريم حافظ تحت قيادة هيكتور كوبر عندما تم استدعاءه منذ 6 سنوات لخوض معسكر التجهيز لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017 ليخوض حافظ مباراته الأولى أمام مالاوي الودية وشارك وقتها في 34 دقيقة.
 
لم يحصل حافظ على الدقائق الكافية في ولاية كوبر إلا أنه ظل دائما البديل الأنسب في الجهة اليسرى لمحمد عبدالشافي الظهير الأيسر الأساسي في تشكيلة الأرجنتيني.
 
وتعد أبرز مباراة خاضها حافظ مع الفراعنة هي مباراة المغرب ببطولة الأمم الأفريقية عام 2017 والتي انتهت بفوز المنتخب المصري بهدف نظيف، حيث شارك في 63 دقيقة قبل أن يقرر كوبر تبديله بسبب خطورة المنتخب المغربي وقتها من تلك الجهة.
 
أما عن ولاية أجيري فحصل حافظ على الفرصة في مباراة وحيدة أمام النيجر بتصفيات الأمم الأفريقية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 لتكون آخر مباراة يخوضها النجم المصري بقميص المنتخب ليخرج حافظ من حسابات البدري اثناء ولايته.
 
شارك حافظ الموسم الماضي في 33 مباراة مع فريقه التركي، مالاتا سبور ونجح خلالهم في صناعة 9 أهداف.
 
أما عن هذا الموسم فلم يشارك حافظ سوى في مباراتين فقط بمعدل 160 دقيقة وغاب في 3 آخرين بسبب الإصابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى