الدوري الممتاز

الزمالك يواجه الإستبعاد من دوري أبطال أفريقيا بالإضافة إلى غرامة مالية 

 

 

 

أرسل الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خطابًا لنادي الزمالك يفيد بوقف قيد الفريق خلال فترة الإنتقالات الحالية وأخطر الإتحاد المصري لكرة القدم بذلك لكن الإتحاد المصري لم يبلغ الزمالك بالقرار مما وضع الثنائي في أزمة .

 

 

 

رفض الاتحاد المصري لكرة القدم إرسال القرار بوقف الزمالك من القيد ظنًا منه أنه سيقوم بتسديد المخالفات المالية قبل إرسال القوائم الخاصة بالفرق المشاركة في دوري أبطال أفريقيا للكاف ، لكن الاتحاد المصري أرسل القوائم رغم خطاب الفيفا مما جعل الاتحاد المصري في دائرة العقوبات .

 

 

 

وأوضحت اللوائح الخاصة بالاتحاد الأفريقي أن في حالة علم الاتحاد المحلي بقرار الإيقاف ومنح الترخيص للفريق الموقع عليه بالعقوبة بالمشاركة في البطولات القارية مما يتضح في المادتان 12.F.02 و 12.F.03 ، فإن النادي والاتحاد المحلي سيقعان داخل دائرة العقوبات الإنضباطية من الاتحاد القاري “الكاف” .

 

 

وهو ماحدث أن قرار إيقاف القيد الخاص بنادي الزمالك صدر في 23 يونيو 2021 ماقد يمنع نادي الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل بجانب تغريم الفريق ماليًا .

 

 

وجاء نص قرار الفيفا بإيقاف اللاعب “حسام أشرف” 4 شهور وإيقاف قيد الزمالك فترتين قيد وتخفيض قيمة الشرط الجزائي من 4 مليون يورو الي 220 الف .

 

 

وتنص لائحة الإنضباط في الإتحاد الأفريقي لكرة القدم في نص المادة 135 القسم 5 :

1. كل من قام أثناء أي نشاط متعلق بكرة القدم ، بتقديم مستند خاطئ ويقدم إدعاءً كاذباً في مستند قد يكون له تداعيات قانونية أو يستخدم كملف لخداع الآخرين سيعاقب بالإيقاف لمدة 6 مباريات علي الأقل مع إيقاف التنفيذ .

 

 

2. إذا كان المتسبب مسئولاً ، ستعلن الهيئة منعه من ممارسة أي عمل ذات صلة بكرة قدم لمدة لا تقل عن عام واحد .

 

 

3. يحق للكاف أن يصدر غرامة لا تقل عن عشرة آلاف دولار أمريكي (10.000 دولار أمريكي).

4. إذا كان المتسبب هو من قدم المستند الخاطئ وفي نفس الوقت يعمل مسئولا قد يتلقي حظرًا من أداء أي أنشطة كرة قدم لمدة 4 سنوات.

 

 

وهذا مايضع الاتحاد المصري في أزمة إيقاف مسئوليه عن ممارسة الأنشطة الرياضية لمدة تحددها لجنة الإنضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم بجانب الغرامة المالية .

تابع اخبار كوره نيو على جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock