كأس الأمم الافريقية

بوروندي تتعادل مع إفريقيا الوسطى والمغرب إلى نهائيات أمم أفريقيا

قلب منتخب بوروندي تأخره بهدفين نظيفين أمام ضيفه منتخب إفريقيا الوسطى إلى تعادل 2/2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا التي ستقام بالكاميرون والمؤجلة لتقام مطلع العام المقبل.

وتقدم منتخب إفريقيا الوسطى بهدفين نظيفين سجلهما لويس مافوتا في الدقيقتين 40 و53، ثم سجل منتخب بوروندي هدفين عن طريق سعيدي نتيبازونكيزا وكريستوف ندواروجيرا في الدقيقتين 59 و80.

ورفع منتخب بوروندي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة أمام منتخب موريتانيا الذي يواجه المنتخب المغربي في وقت لاحق من اليوم، فيما رفع منتخب أفريقيا الوسطى رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع الأخير.

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب المغربي رسميا لنهائيات كأس أمم أفريقيا بغض النظر عن نتاجئه في مباراتيه المقبلتين.

وفاز منتخب غينيا بيساو على مضيفه إسواتيني 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في التصفيات.

وسجل أهداف منتخب غينيا بيساو مارسيلو دجالو وألفا سيميدو وجوديلسون جوميز في الدقائق 15 و24 و50، فيما سجل هدف إسواتيني فيليكس بادينهورست في الدقيقة 19.

ورفع منتخب غينيا بيساو رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف منتخب الكونغو الذي يواجه السنغال في وقت لاحق من اليوم، فيما توقف رصيد منتخب إسواتيني عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى