كورة افريقية

نجم برشلونة السابق يعلن رسمًيا ترشحة لرئاسة الاتحاد الكاميروني.. طالع التفاصيل 

اصدر النجم الكاميروني صامويل إيتو، بيانًا صحافيًا يعلن من خلاله، ترشحة لرئاسة اتحاد الكرة الكاميروني لكرة القدم، في إنتظار الانتخابات التي ستعقدها المنظمة رياضية فب وقت سيتم تحديده لاحقًا.

 

وتحدث النجم الدولى السابق عبر بيان نشره مساء أمس على مواقع التواصل الاجتماعى، قائلًا: “يشرفنى ويسعدنى أن أعلن ترشيحى لرئاسة الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم”، مؤكدا بذلك الشائعات التى ترددت بالفعل حول ترشحه.

 

كان قد أعلن صامويل إيتو تأييده فى الانتخابات الماضية للاتحاد الكاميرونى لترشيح سيدو مبومبو نجويا، الرئيس الحالى للاتحاد، لكن بحسب البيان فإن هذا المشروع لم يلب “التوقعات” المنتظرة.

 

واستفاض إيتو خلال تصريحاته: “قبل ثلاث سنوات دعمت مشروعا بدا واعدا لمستقبل كرة القدم لدينا، ولدى تقييم إنجازاته، أجد نفسى لست نادما على ذلك، رغم أن التوقعات لم تتحقق”.

 

ووعد النجم الكاميروني إيتو بتخصيص المكافأة المالية الشهرية التى سيحصل عليها حال اختياره رئيسا للاتحاد الكاميرونى لكرة القدم للترويج لمشروعات خاصة بالهواة.

 

وعند سؤالة عن كأس الأمم الأفريقية المقبلة، التى ستقام فى يناير 2022،فى الكاميرون، أجاب: عد عدة تأجيلات لأسباب تتعلق بالطقس و(كوفيد-19).

 

وشدد إيتو خلال بيانه، أن بطولة امم افريقيا، “ستكون فرصة لإظهار مواهب كرة القدم التى لا تصدق التى طالما امتلكتها بلاده أمام العالم”.

 

والجدير بالذكر،اعتزل النجم الكاميروني صامويل إيتو، مهاجم برشلونة السابق، كرة القدم في عام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى