كورة إنجليزية

توخيل : قالوا عني أني غير قادر على التغلب على جوارديولا و مستعدين لهزيمة مان سيتي مرة أخري

 

 

أجري توماس توخيل مدرب تشيلسي مؤتمرا صحفيا حول مواجهة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز .

 

وقال توخيل حول موقف بعض نجوم فريقه و إصاباتهم :” بوليسيتش مازال خارج المواجهة ،ماونت تعرض لإصابة خفيفة و سيكون خارج اللقاء ايضا ، ميندي سيكون أساسي ضد مان سيتي ” .

 

و عن لقاء بيب جوارديولا أضاف :” منذ وقت ليس ببعيد، كان هناك الكثير من الأصوات التي تقول أنني لا أعرف كيف أتغلب على بيب [غوارديولا] ، إذا نظرت إلى الأمر بصدق، أرى أن المباريات الثلاث الأخيرة [ضد مان سيتي] كانت 50-50 بين الفريقين، أثناء المباريات أيضًا. كان من الممكن أن تنتهي بأي نتيجة. تفاصيل قليلة حددت المباريات.”

 

وحول المرشح للفوز غدا قال : “لا أتوقع شيئًا غير أن المباراة ستكون 50-50 غدًا. سنقاتل بجد للحصول على نتيجة أفضل. نحن نعلم مدى صعوبة هذه المباريات ، أنا ممتن للنادي لتلقي هذا الدعم من أجل دفع النادي إلى أقصى الحدود.”

 

و رد توخيل على سؤال إذا كان يعتبر نفسه أفضل من جوارديولا حاليا :” هذا السؤال لا يجب أن يُسأل، لذلك لا يمكنني الإجابة. لديَّ احترام كبير لبيب لأنني معجب بشدة بتأثيره منذ يومه الأول في التدريب الإحترافي ، التأثير في برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي ، إنه يحظى باحترام كبير. لا يوجد سبب لأسأل نفسي إذا كنت مدربًا أفضل. أنا أبذل قصارى جهدي ، أنا في مكان أنا سعيد جدًا به ، وأنا مدرب اليوم أفضل من أمس”

 

وأكمل عن غياب ماونت : ” إنه مُحبط للغاية. لم أشعر بذلك خلال المباراة عندما حدثت في الشوط الثاني، حيث لعب مع الإصابة. نسبة تعافية كبيرة – كان بإمكانه اللعب إذا كانت المباراة بعد يوم واحد.. إنها مجرد إصابة بسيطة.”

 

وأدلي توخيل برأيه حول تعليقات لوكاكو عن العنصرية في وسائل التواصل : ” أنا سعيد لكل مناقشة تقود إلى الاتجاه الصحيح. عندما نجري مناقشات ، يمكن أن تكون هناك نتيجة إيجابية ويكون الحديث عن الأشياء دائمًا بداية لشيء إيجابي إذا تحدثنا عن الفكرة ويؤدي إلى الاتجاه الصحيح ، بشكل عام ، أنا أسوأ شخص يتحدث عن الحلول في وسائل التواصل الاجتماعي. أنا لا أستخدمها. سأترك الأمر للرجال الذين يستخدمونها.”

 

و أتم توخيل حول لقاء مانشستر سيتي :” نشعر أننا مستعدون للتغلب عليهم ، لنكن صادقين، إذا فزنا غدًا فلن نكون أبطالًا للدوري، وفي حالة الخسارة لن نخسر اللقب.. لكننا نشعر بأننا مستعدون للتغلب عليهم مرة أخرى.”

 

وعن ثقته بالنظر إلي سجله الأخير في مواجهات مان سيتي :” نحن نعلم ما يلزم للفوز. لا يتطلب الفوز معجزة لكننا بحاجة إلى أفضل أداء لدينا. هذا صعب وربما هذه هي الثقة التي يمنحنا إياها. لكنه سيكون أحد أكبر الاختبارات في كرة القدم الأوروبية. إنها مباراة 50-50 ، عليك أن تعمل بجد وتفوز بها. الإيمان بأنك قادر على القيام بذلك هو الأهم في الرياضة. في هذا المستوى ، لدينا إيمان بأننا نستطيع القيام بذلك. نحن نعرف ما يتطلبه الأمر للحصول على إمكانية الفوز. لا يتطلب الأمر معجزة للتغلب على مان سيتي ، لكن يتطلب كوننا في أفضل أحوالنا”.

 

وحول المنافسة على الدوري : ” سيكون ماراثون، وليس سباق جري سريع، السباق لن يُحسم مهما كانت النتيجة.”

 

وعن مستقبل تياغو سيلفا : ” لدينا وقت كافي ، لسنا بحاجة لقول شئ الآن ” .

 

وختم حول إذا كان يتوقع مفاجآة اخري من جوارديولا : ” نحاول دائمًا التركيز علينا ولكن هناك الكثير من السلوكيات التي يجب أن نكون على دراية بها. لقد لعبوا في تشكيلة مختلفة تمامًا من قبل ، وتسببوا في الكثير من المشاكل لنا. لذلك أنت لا تعرف أبدًا.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى