دوريات عالمية

يوم تاريخي لأول مرة – أبطال أوروبا يتنافسون في يوم واحد بأربعة دوريات مختلفة 

 

 

 

في سابقة تاريخية ربما تكون هذه المرة الأولى لحدوث مثل هذا الأمر ، حين يجتمع ديربيات الدوريات الأربع الكبرى في يوم واحد بين أكبر الفرق وأعرقها تاريخًا في أوروبا وهو يوم الرابع والعشرين من شهر أكتوبر المقبل .

 

 

حيث يلتقي في الدوري الإنجليزي كلاً من ليفربول ومانشستر يونايتد في ديربي تاريخي شهد الكثير حيث تعد المواجهة بين الثنائي هي من المواجهات التاريخية والقوية التي يجتمع عليها أغلب متابعين البريميرليج إن لم يكن الجميع

 

حيث مانشيستر يونايتد الحائز الأكبر للبطولات وممثل مدينة مانشستر المستحوذ على ثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الممثل الأكبر لإنجلترا في دوري أبطال أوروبا حيث يستحوذ على 6 بطولات .

 

 

وفي الدوري الإيطالي حيث يلتقي يوفنتوس ممثل مدينة “تورينو” بممثل مدينة “ميلانو” انترميلان في لقاء يحظى بمتابعة كبرى في مواجهة تتسم بالعراقة في إيطاليا حيث يمتلك يوفنتوس في جعبته لقبين لدوري أبطال أوروبا أمام الانتر الحائز على دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في مسماه القديم كأس أوروبا .

 

ويلتقي في الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان ومارسيليا مواجهة لا تعد تاريخية لكنها تتسم بالقوة كعادة مباريات الفريقين حيث يعد كلاهما الممثل الأكبر لفرنسا والدوري الفرنسي رغم عدم حيازة باريس سان جيرمان بألقاب دوري الأبطال لكن مارسيليا يحظى بتفوق أوروبي بلقب وحيد للبطولة الأهم في أوروبا .

 

وتعد المواجهة الأبرز والأكبر في المواجهات يوم الرابع والعشرين من أكتوبر هي مواجهة قطبي أسبانيا برشلونة وريال مدريد لما تتمتع به تلك المباراة من متابعة من جميع أنحاء العالم وكسر المواجهة عدة مرات لقائمة المبارايات الأكثر متابعة في العالم .

 

حيث يتواجه الفريقان في مباراة في الدوري الاسباني بين ريال مدريد فريق العاصمة المسيطر والمستحوذ على بطولات قارة أوروبا ومتسيدها بثلاثة عشر لقب كما يعد النادي الأكثر حصولًا على ألقاب قارية في العالم ، بينما برشلونة ممثل إقليم كاتالونيا الحاصل على لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات .

 

يوم الرابع والعشرين سيحظي بالكثير للعديد ممن يعشقون تلك الديربيات والمواجهات التاريخية بين ثماني فرق فاز أغلبهم بلقب دوري الأبطال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى