كأس الأمم الافريقية

خاص | اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا تكشف الموقف الرسمي و الموعد النهائي للإفتتاح

أثير الجدل خلال الساعات الماضية بسبب الموقف النهائي من إقامة بطولة أمم أفريقيا في موعدها حيث انتشرت بعض التقارير التي تؤكد اقتراب تأجيلها لتقام في الصيف القادم.
 
وتأزمت الأمور أكثر فأكثر عندما قامت رابطة الأندية الأوروبية والتي يترأسها ناصر الخليفي بإرسال خاطابا للاتحاد الدولي بطلب تأجيل أمم أفريقيا بسبب مشاركة بعض اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية.

كأس العرب | مصر و قطر فى صراع المركز الثالث

 

وكشفت رابطة الأندية الأوروبية في خطابها لنائب رئيس السكرتير العام للفيفا أن الاتحاد الأفريقي لم يعلن حتى الآن بروتوكول طبي للبطولة وسيتسبب غيابه من إعفاء اللاعبين الأوروبية من خوض البطولة.

موعد إقامة أمم أفريقيا

 

أمم أفريقيا
أمم أفريقيا
وتواصل موقع “كورة نيو” مع ابيل مبينجوي المتحدث الرسمي باسم اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا والذي أكد أن البطولة ستقام في الموعد المحدد لها وهو التاسع من يناير القادم على الأراضي الكاميرونية بشكل طبيعي وﻻ يوجد أي صحة لتأجيلها أو نقلها من الكاميرون.
وقال مبينجوي في تصريحات خاصة لموقع كورة نيو :”لا نستطيع تأجيل موعد انطلاق البطولة مهما حدث ولن نتأثر بأي تهديدات أو ضغوط”.
وأضاف :”ما يفعله البعض في قاره اخري هو ابتزاز للقاره الافريقيه والكاميرون ولن نسمح بذلك، أؤكد للمرة ال100، البطولة في موعدها ولا تقديم أو تأجيل أو ترحيل للبطولة”.
وعن الظروف الصحية لدى قال :”الظروف الصحية في الكاميرون جيدة للغاية، لا يوجد ما يتم تناوله في الصحف والمواقع من حالة عدم الاستقرار،ظروفنا الصحيه افضل من انجلترا”.
ابيل مبينجوي
ابيل مبينجوي
وعن الوضع الأمني قال:”والامن مستقر تماماً، وكفاكم شائعات،اجتمعنا مع اللجنه التفتيشيه برئاسة الكونغولي فيرون اومبا”.
واختتم قائلا:”الاتحاد الأفريقي قدم اقتراح انا بغرض تقديم البطولة وتم شرح الموقع بالكامل لهم وأكدنا صعوبة الأمر بالنسبة لنا من كل النواحي و استقر الأمر علي إقامة البطولة في موعدها يناير القادم “.

يمكنك تحميل تطبيق كورة نيو من هنا لمتابعة الأخبار أول بأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى