كورة إنجليزية

كلوب : مانشستر سيتي افضل فريق في اوروبا و متحمس لمواجهتهم على الآنفيلد

 

 

 

أجري يورجن كلوب مدرب ليفربول مؤتمرا صحفيا الخاص بمواجهة مانشستر سيتي في قمة البريميرليج الأحد المقبل .

 

وقال كلوب عن لقاء السيتي : ” انه اختبار كبير جدًا. انهم فريق مذهل، خسروا من باريس وقالوا انهم سيقومون بالرد لكن لا اعتقد ان عليهم ذلك بصراحة لأنهم قدموا اداء جيد في باريس، فقط لم يستغلوا فُرصهم عكس باريس ، السيتي سيطر بالكامل على باريس وهذا يوضّح الكثير عن جودتهم، يجب أن نلعب بشكل قوي”.

 

وأضاف : ” أنها مباراة على آنفيلد و انا متحمس و أتطلع قدما لها ” .

 

وواصل حول تسجيل 20 هدف في سبتمبر : ” لم اعرف أننا فعلنا ذلك، لقد أضعنا عدة فرص ايضًا ولايجب ان نفعل ذلك ضد السيتي، نحن بحال جيد ونعيش لحظات جيدة وهكذا يمكنك الحصول على فرصة للفوز”.

 

وتابع كلوب : ” مانشستر سيتي افضل فريق في اوروبا حاليا ، الاسبوع الماضي فاز السيتي على تسيلسي وهم فريق جيد جدًا لكن السيتي كان أفضل. هذا ما سنواجهه، علينا التسجيل والدفاع ايضًا بأعلى مستوى ” .

 

وعن الدفاع ضد جاك غريليتش رد كلوب : ” لدينا خيارات بمركز الظهير الأيمن، هنالك ميلنر وغوميز ونيكو، يمكننا تغيير الأسلوب بالكامل ايضًا، لاننسى أننا قد حصلنا على وقت جيد للتدرب ايضًا ، الكثير قد يحدث بالمباراة لكن كرة القدم لا تتعلق بالمواجهات الفردية طوال الوقت، بعض اللحظات نعم لكن اللاعبين يعلمون ان لديهم الحماية، علينا الدفاع كمنظومة واحدة”.

 

وأكد كلوب على صعوبة المباراة :” ستكون مباراة صعبة وببعض اللحظات الجودة والمهارة الفردية ستظهر من كلا الفريقين، آمل ان نحصل على عدد كافي منها ، كان من الأفضل ألا نرفع مستوى الثقة خلال الاسبوع هذا، نعم علينا التحلّي بالإيجابية لكن لم نواجه السيتي بعد”.

 

وكشف كلوب : ” سنستخدم مباراة تشيلسي و باريس ضد السيتي جدا و نتعلم منها ، علينا التحلي بالجرآة و الهجوم و المباغتة و تقديم أفضل اداء لنا بعدها يمكننا الحصول على الفرصة ، سنواجه اختبار كروي معقّد وشكرًا للرب على هذه المواجهة لكلا الفريقين، إنها مثيرة جدًا”.

 

وحول عدم الهزيمة قال :” التعادل يعني استمرار السلسلة ايضًا. لكن من المبكر هذا الحديث، علينا اللعب ثم اسألوني مجددًا، حتى الان بدايتنا كانت جيدة لكن مع ذلك كان بإمكاننا خوض بدايةً أفضل ، اذا فُزنا فستكون انطلاقتنا للموسم رائعة جدًا ثم لدينا بعدها واتفورد واتليتكو ومان يونايتد، لست مهتمًا كثيرًا بإنطلاقتنا بل اريد لعب أفضل موسم بالإمكان وحتى الآن البداية جيدة لكنها كانت بضعة مباريات فقط”.

 

وحول رأيه في سفر اللاعبين للدول على القائمة الحمراء : ” ليس هنالك قرار نهائي بعد، سمعت بعض الاخبار والتقارير ان اللاعبين عليهم الحجر لكن بإمكانهم اللعب والتدرب لكن ليس عليهم المبيت في منازلهم بل فنادق من إختيارهم (السُلُطات) وهذا ليس حل حقيقي برأيي ، لقد سمعت ان اللاعبين من دول القائمة الحمراء عليهم الحجر في فندق لمدة عشر ايام مسموح لهم التدرب واللعب وتوصيل الطعام لكن لا يبدو حل حقيقي ، لاعبي الدول القائمة الحمراء بفريقنا الآن هم لاعبي البرازيل وتسيميكاس وماني”.

 

وأتم كلوب : ” سيقضي اللاعبين 10-12 يوم مع المنتخب ثم الحجر لعشرة ايام حتى لو مسموح له التدرب واللعب فسيبتعد عن عائلته لأن عليه البقاء في فندق، سيغيب اللاعبين عن عائلاتهم لمدة 22 يوم وبعدها بأسبوعين هنالك توقف دولي آخر، لايبدو حل حقيقي ابدًا”.

 

وحول معايير الحكومة البريطانية لذلك أجاب كلوب : ” لا اعرف ماهي المعايير التي تستند عليها الحكومة البريطانية لاعتماد دول القائمة الحمراء! لماذا لاعبي المانيا وفرنسا ليسوا ضمن القائمة ويذهبون ويعودون بشكل طبيعي. يجب ان تفهموا ان اللاعبين يعيشون بما يسمى العزل الرياضي لذا لا اعتقد ان من اتخذ القرار قد فهم الوضع جيدًا ، يبدو ان احد المسؤولين ليس لديه معلومة جيدة عن الوضع الراهن للاعبين. لايبدو وأنهم مهتمين باللاعبين عندما يأخذون 3 اسابيع من حياة اللاعبين بالتوقف ثم الحجر بدون أي سبب حقيقي ، الوضع الراهن ليس جيدًا للاعبين الدوليين، لماذا البرازيل على القائمة الحمراء ودول فرنسا والمانيا ليست على القائمة؟ لا اعلم بصراحة ولا يجب ان نحمل الدوليين هذه المسؤولية ” .

 

وختم كلوب عن ميلنر : ” لايعجبه اللعب بمركز الظهير الأيمن لكنه يلعب هنالك بشكل جيد جدًا، إنه لاعب ذكي ومركز الظهير الأيمن مؤثر جدًا لنا ، ميلنر عضو مهم جدًا بالفريق وهو محرك حقيقي ضمن المجموعة ، ميلنر مؤثر جدًا بغرفة الملابس وهو محرك حقيقي للفريق وانا سعيد جدًا انه قادر على مباريات كبرى كهذه. بإمكانه فعل كل شيء فعليًّا ويمكنه اللعب بكل مركز بالملعب”.

تابع اخبار كوره نيو على جوجل نيوز

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock