كورة إيطالية

أليجري : ديربي تورينو أفضل ما فعلناه هذا الموسم و لوكاتيلي يمكن أن يتحسن اكثر

 

 

أكد ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس أنه سعيد بالفوز على تورينو في ديربي تورينو بهدف مانويل لوكاتيلي في الدوري الإيطالي .

 

وقال أليجري بعد المباراة “DAZN”: “كنا في حالة ثبات شديد بعض الشيء في الشوط الأول، خاصة في الجهة اليمنى، وكان أداء كين أفضل في نهاية الشوط الأول، لكننا فقدنا الاستحواذ عدة مرات”.

 

وأضاف: “خسر تورينو شدته مع مرور الوقت وتحركنا أكثر، لذا كلما تحركت أكثر، كلما أفقدت المنافس النظر في النقاط المرجعية”.

 

وأستطرد: “استقر لوكاتيلي بشكل جيد، يمكنه أن يتحسن كثيرًا، لقد بدأ في تغيير التحركات، لذا فإن التمريرات القصيرة والطويلة يحتاج فقط إلى تحسين مركزه”.

 

وتابع: “كييزا قدم أداءً جيدًا كقلب هجوم، كان بإمكاننا صنع المزيد ضد تورينو الجيد، دخل كايو خورخي جيدًا، لمس كرتين لكنه مستيقظ، تمامًا كما دخل كولوسيفسكي بشكل جيد”.

 

وأردف: “بعد التوقف الدولي، اكتشفنا الرغبة في الدفاع عندما احتجنا إلى الدفاع، والهجوم عندما احتجنا إلى الهجوم”.

 

وأكمل: “كان من المخيب للآمال عدم الفوز بمباراة بعد هذا الأداء الذي قدمناه بعد الشوط الأول ضد ميلان، أشعر أن ما فعلناه اليوم هو أفضل ما لدينا في الموسم، لقد وجدنا روح الفريق”.

 

وعلّق أليجري على أداء مويس كين: “بصرف النظر عن فقدان الكرة مرتين في وقت مبكر، فقد أدى بشكل جيد، إنه مدمر عندما يركض نحو المرمى، لكنه يعمل على أسلوبه، أول لمسة وسيطرة له”.

 

وأكمل حول دي ليخت و كولوسيفسكي: “إنها مسألة خبرة، دي ليخت لاعب جيد، على الرغم من أنه يبلغ من العمر 22 عامًا، ولا ننسى أنه جاء من نوع مختلف من كرة القدم، لذلك في إيطاليا يحتاج إلى تحسين قراءته للمواقف وعدوانيته في الدفاعات، إنه يقدم أداءً جيدًا ولا يمكنه إلا أن يتحسن”.

 

وواصل: “الأمر نفسه ينطبق على كولوسيفسكي، لدينا لاعبون شباب موهوبون ونعمل على تحسينهم بشكل فردي، لديهم ميزة اللعب مع زملائهم في الفريق مثل جورجيو كيلليني وليوناردو بونوتشي”.

 

وأجاب حول بونوتشي وتعليماته في المباراة: “أخبرني بإجراء تبديل، قلت له لا، هذا سيمنحهم 30 ثانية أخرى للعب! بدلاً من اللاعبين الرائعين، أعتقد أن ليوناردو قد نضج كثيرًا وأصبح أكثر هدوءًا واسترخاءً مع المسؤولية التي يتحملها تجاه المجموعة، من ناحية، إنه أمر إيجابي أنه ينضج ومن ناحية أخرى هذا يعني أنه يكبر!”.

 

وأتم أليجري تصريحاته: “اليوم أنهينا شهرًا مهمًا والآن دعونا نستعد للشهر التالي”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى