كوبا أمريكا

سكالوني : الأرجنتين ليست منتخب لا يقهر و لكننا قادرين على المنافسة

أكد ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين ان الجماهير الأرجنتينية أصبحت راضية بما تراه في أداء المنتخب الفترة الأخيرة و بعد تحقيق كوبا أمريكا .
 
وقال سكالوني في تصريحات إعلامية :” أعتقد أن الناس يشعرون بالتوافق مع هذا المنتخب وهذا هو الشيء المهم ، ما تم تحقيقه لم يعد مهمًا ، الأهم هو الاستمرار وما هو قادم ، الاعتقاد بأن كل شيء انتهى سيكون خطأ فادحًا”.
 
وأضاف :” يمكننا الفوز أو الخسارة ، لكن علينا دائمًا الاستمرار في خط اللعب وفهم ما يعنيه أن تكون في المنتخب الوطني”.
 
وواصل : ” في البداية ، عندما كان الجهاز الفني مهمته مؤقتة ، كانت الفكرة هي زيادة عدد اللاعبين وإتاحة الفرصة للجميع للعب ، في وقت لاحق ، عندما تم تأكيد استمرارنا ، حاولنا تكوين قاعدة وتشكيلة محددة”
 
وتابع عن ميسي : ” حالة ليو ميسي واضحة ، فهو لاعب سيبقى دائمًا على أرض الملعب طالما أنه لائق ، هو دائما أول من يريد أن يكون في الملعب ، الحوار أمر أساسي ، أتحدث إلى الجميع ، هذا يجعل كل شيء أكثر مرونة ولا يوجد سوء فهم”.
 
وحول إستقباله بحفاوة من الجماهير الأرجنتينية :” من الطبيعي أن تحب التصفيق ، أنا أقدر عاطفة الناس ، بصراحة إنه أمر جيد ، أحب ذلك عندما يدعم الناس اللاعبين أكثر من المدرب ، في هذه الحالة كان دوري وأنا ممتن لذلك”.
 
وأتم سكالوني :” منذ أن كنت في المنتخب الوطني ، تميزت الأرجنتين بوجود فرق متحدة، قدمت كل ما لديها ودعم الزملاء بعضهم البعض، نحاول تعظيم ذلك، أنا مقتنع بأنك تلعب بشكل أفضل عندما تحب زميلك، لا أعرف ما إذا كان ذلك سيحقق لك هدفا لكنني أعلم أنه عندما تكون هناك لحظة صعبة فسوف تمر بها بسهولة”.
 
وأكمل عن إنضمام ميسي لباريس : ” كلما لعب ميسي وديماريا وباريديس وإيكاردي معًا في باريس سان جيرمان ، كان ذلك أفضل ، لكننا نعتقد أن الأمر يتعلق أكثر بأداء كل لاعب ، وليس ما إذا كانوا يلعبون معًا أم لا”.
 
وحول العمل الذي ينتظر المنتخب الفترة المقبلة قال :” لا يزال لدينا الكثير من الأشياء لتحسينها ، فنحن لسنا فريق لا يقهر ، كأس ​​العالم منافسة صعبة للغاية ، ولا يفوز بها دائمًا أفضل فريق ، والوصول إلى هناك بشكل جيد لا يضمن أي شيء ، ما عليك فعله هو امتلاك فكرة واضحة لما عليك القيام به”.
 
و عن اللعب ضد منتخب إيطاليا في مباراة ستجمع بطل اليورو مع كوبا أمريكا : ” آمل أن نلعب ضد إيطاليا وضد كل المنتخبات الأوروبية ، لأن معظم الذين يصلون إلى النهائيات هم من أوروبا ، على أي حال ، يمنحنا راحة البال أن معظم لاعبينا يمكنهم المنافسة في هذا المستوى”.
 
وأشاد سكالوني بروميرو :” نحن لا ننظر إلى وثيقة اللاعب أو أين يلعب ، نحن ننظر فقط إلى أدائه ، في حالة كريستيان روميرو ، لقد أثبت نفسه بعد الموسم الذي قدمه ، لم نتمكن من عدم منحه الفرصة ، هو هو لاعب على مستوى عال جدًا”.
 
وحول دي ماريا : ” قلت دائمًا إننا نراقب ديماريا وأنه كان مهمًا للمنتخب الوطني ، ولم يتم استبعاده في أي وقت من الاوقات ، أعتقد أنه في كوبا أمريكا منح الفريق قفزة قوية من ناحية الجودة”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى